• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحث مع سركيسيان تعزيز التبادل الثقافي والإنساني بين البلدين

سلطان القاسمي: الشعب الأرمني يتمتع بحب العلم والمعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عصر أمس، بقصر البديع العامر فخامة سيرج سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا الصديقة، وذلك بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بضيف البلاد فخامة سيرج سركيسيان، مشيداً سمّوه بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى مختلف سبل التعاون القائمة بين الطرفين لتعزيز وتأصيل تلك العلاقة.

كما تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول التبادل الثقافي والمعرفي والإنساني والفكري القائم بين أرمينيا ومختلف أقطار العالم العربي بشكل عام، وبين أرمينيا ودولة الإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وأكد سموه بأنه يكن كل الاحترام والتقدير للحكومة الأرمنية والشعب الأرمني لما يتمتعون به من رقي وحب للعلم والمعرفة.

من جانبه، أعرب رئيس جمهورية أرمينيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة ولقاء صاحب السمو حاكم الشارقة الذي ساهم وبشكل كبير في الحفاظ على التراث الأرمني والثقافة الأرمنية، معرباً عن بالغ تقديره للدور الذي يقوم به سموه في خدمة الثقافة وتحقيق التقارب بين الشعوب من خلالها، مبدياً إعجابه العميق بما تشهده الشارقة من حراك ثقافي محلي ودولي.

حضر اللقاء، الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم.

كما حضره كل من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الأرميني، وخولة المُلا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والدكتور جاسم القاسمي سفير الدولة لدى أرمينيا، وعدّد من رؤساء الدوائر أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وكبار المسؤولين في الإمارة. وحضر اللقاء من الجانب الأرميني معالي ارمين كيفوركيان رئيس دائرة الرئاسة، ومعالي ايدفارد نالبانديان وزير الخارجية، ومعالي سورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات، ومعالي هرانوش هاكوبيان وزيرة المغتربين، وكيجام جريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة، وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس الأرميني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض