• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشريف يحاضر في قطر في«الإدارة الرياضية الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اختتمت أمس دورة الإدارة الرياضية الدولية «المستوى الثاني»، التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية القطرية في نادي الغرافة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة 24 دارساً ممن نجحوا في اجتياز الدورة الأولى.

وتعد هذه الدورة التي استحدثتها الأكاديمية الأولمبية القطرية، ووافقت عليها اللجنة الأولمبية الدولية حلقة الوصل بين المستوى الأول ودبلوم الإدارة الرياضية لتدريب الموظفين الإداريين أو الشخصيات الرياضية ذوي الخبرة العملية في الإدارة فضلا عن تطوير قدرات الدارسين، وإضافة الطابع المهني لقدراتهم الإدارية. وتولى إلقاء المحاضرات في الدورة كل من الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين، وغسان حداد رئيس برنامج الإدارة الرياضية في الأكاديمية الأولمبية القطرية.

وشملت المحاور الرئيسية للدورة مقدمة عن تأسيس الحركة الأولمبية والقيم الأولمبية والمهارات الإدارية وإدارة بيئة العمل وإدارة النشاطات والفعاليات وإدارة الموارد والإدارة الفنية. وتناول الدكتور أحمد سعد الشريف ربط العامل النظري بالجوانب العملية على أرض الواقع من أجل إحداث التأثير المطلوب على الدارسين من خلال تقسيمهم إلى أربع مجموعات بحثية لأربع مؤسسات رياضية على أرض قطر، وهي أكاديمية إسباير والمتحف الأولمبي واسبيتار ومركز قطر لمكافحة المنشطات. من جانب آخر زار الدكتور أحمد الشريف بزيارة النادي العربي، حيث استقبله الدكتور أحمد العمادي أمين السر العام بالنادي بحضور أحمد هلال الخليفي عضو مجلس الإدارة والكابتن يوسف فريدون مدرب نادي الشرطة لكرة الطائرة، وقدمت إدارة العربي درع النادي إلى الدكتور الشريف، كما قدموا له التهنئة بمناسبة توليه منصب مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا