• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مخاوف من تواطؤ المنتخبين

ألمانيا وأميركا.. «النقطة» لإصابة الآخرين بـ «السكتة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

سيكون ملعب «أرينا برنامبكو» في ريسيفي مسرحاً لمواجهة مرتقبة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014 بين ألمانيا والولايات المتحدة اللتين يكفيهما التعادل لبلوغ الدور الثاني، وتوجيه الضربة القاضية إن كان لكريستيانو رونالدو ورفاقه في البرتغال أو لغانا، وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 6 نقاط من فوز كاسح على البرتغال «4 - صفر»، وتعادل صعب للغاية أمام غانا 2-2، فيما تحتل الولايات المتحدة بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان المركز الثالث بفارق الأهداف عن «ناسيونال مانشافت».

أما بالنسبة للبرتغال وغانا فتحتلان المركزين الرابع والثالث على التوالي ولكل منهما نقطة واحدة، الأولى لم تستحقها على الإطلاق، بعد أن خطفتها من الولايات المتحدة 2-2، في الوقت بدل الضائع حارمة الأخيرة من حسم تأهلها، والثانية نالتها عن جدارة، بل إنها كانت تتوجه للخروج بالنقاط الثلاث لو لم يتدخل «العجوز» ميروسلاف كلوزه ويدرك التعادل لألمانيا 2-2 في الجولة السابقة.

وأكد كلوزه أنه ما زال يملك الحس التهديفي القاتل رغم أنه أصبح في السادسة والثلاثين من عمره، وتمكن من معادلة رقم الأسطورة البرازيلي رونالدو كأفضل هداف في نهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفاً.

واعتقد الجميع أن ألمانيا ستخطو خطوة عملاقة نحو تخطي الدور الأول «من مباراة واحدة أو بنظام مجموعة» للمرة السادسة عشرة على التوالي والسابعة عشرة من أصل 18 مشاركة «المرة الوحيدة التي لم تتخط فيها هذا الدور كانت عام 1938 حين أطاحت بها سويسرا»، استناداً إلى العرض الهجومي الرائع الذي قدمته في مباراة الجولة الأولى ضد البرتغال.

لكن رجال المدرب يواكيم لوف عانوا الأمرين أمام المنتخب الأفريقي الذي حاول تعويض سقوطه في المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة 2-1، رغم تقدمهم في الدقيقة 51 عبر ماريو جوتزه، إذ قاتل فريق المدرب جيمس أبياه بشراسة وتمكن من إدراك التعادل عبر أندري آييو ثم تقدم بواسطة قائده جيان أسامواه.

لكن كلوزه قال كلمته بعد ثوانٍ معدودة على دخوله، وجنب بلاده هزيمتها الثانية فقط في مبارياتها العشرين الأخيرة في دور المجموعات «الخسارة الوحيدة كانت أمام صربيا صفر-1 في جنوب أفريقيا 2010 وهي فازت بـ 14 وتعادلت في 5، كما عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف في النهائيات، كما جنب كلوزه بلاده هزيمتها الثانية في النهائيات ضد منتخب أفريقي، والأولي كانت أمام الجزائر 1-2 عام 1982. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا