• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفقد الأجنحة المشاركة واطلع على الإصدارات العلمية المرئية والصوتية والفعاليات المصاحبة

سلطان القاسمي يزور معرض «الشارقة الدولي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

الشارقة (وام)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز اكسبو الشارقة.

وتجول سموه في أروقة المعرض متفقداً دور النشر المشاركة من مختلف الدول والمناطق، التي تعرض أحدث الكتب والمجلدات والمنشورات، بالإضافة إلى الإصدارات العلمية المرئية والصوتية. وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة عدداً من أجنحة الدول الخليجية والعربية، ودور النشر الأجنبية، مستمعاً سموه إلى شرح تفصيلي يخص كتب هذه الأجنحة، والجهود التي تبذلها في دعم المبادرات الثقافية والتشجيع على القراءة.

وتلقى سموه، خلال جولته، العديد من الإهداءات والكتب من دور النشر والكتاب، الذين قدموا جزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على دعمه الدائم والمتواصل للثقافة وللكتاب، وللجهود المبذولة في هذا العرس الثقافي المتميز الذي يضمه معرض الشارقة الدولي للكتاب. كما اطلع سموه خلال جولته على الفعاليات المصاحبة للمعرض في يومه التاسع، والتي تتنوع بين فعاليات ثقافية وجلسات أدبية وندوات فكرية، كما تتضمن الفعاليات برامج وأنشطة خاصة للأطفال، متنوعة بين ورش وسرد للقصص، وفعاليات أخرى تنمي مفهوم القراءة لدى الأطفال والأجيال القادمة.

يذكر أن المعرض شهد خلال أيامه الماضية إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات المجتمعية، من الكبار والصغار، ومن كتّاب وأدباء من مختلف دول العالم، ويشهد المعرض مشاركة مئات المنظمات الحكومية وشبه الحكومية، ودور النشر والموزعين، وبائعي الكتب، والناشرين الإلكترونيين، ووكلاء بيع حقوق النشر، والمؤسسات الثقافية، والمكتبات العامة، ومراكز البحوث والجمعيات، ومكتبات الجامعات، ووسائل الإعلام، إضافة إلى منتجي الوسائط التعليمية، بما في ذلك الخرائط والتسجيلات السمعية والبصرية، وستقدم دور النشر المشاركة أكثر من 1.5 مليون عنوان. رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من المسؤولين والكتّاب والأدباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا