• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إصابة 5 بالرصاص وسط سياتل قرب تجمع مناهض

الآلاف يتظاهرون في مدن أميركا احتجاجاً على فوز ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

تظاهر الآلاف في مدن أميركية عدة أمس، للتعبير عن غضبهم ورفضهم لانتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وانتقدوا تصريحات وجهها أثناء حملته للمهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

وقد أصيب خمسة أشخاص بجروح إثر إطلاق نار وقع في مدينة سياتل قرب موقع الاحتجاج في المدينة، غير أن مساعد قائد شرطة المدينة أكد أن إطلاق النار لا علاقة له بالمظاهرات المناهضة لترامب وإنما نجم عن مشاجرة شخصية.

وفي نيويورك نزل آلاف المحتجين إلى شوارع وسط مانهاتن، وشقوا طريقهم إلى برج ترامب حيث يعيش الرئيس المنتخب في الشارع الخامس. وتجمع مئات آخرون في متنزه بمانهاتن وهتفوا «ليس رئيسي».

وأمام البيت الأبيض في واشنطن احتشد مئات الشبان حاملين شموعا ورافعين لافتات كتب عليها «لدينا صوت»، مصرين على إيصال صوتهم رغم الطقس الماطر، ومنددين خصوصاً بأفكار ترامب وتصريحاته التي يعتبرونها عنصرية تجاه غير البيض والنساء والأجانب.

وقال أحد منظمي المظاهرة يدعى بن ويكلر إن «الناس لديهم الحق بالشعور بالخوف»، مؤكداً في كلمة أمام المتظاهرين أنهم ليسوا وحدهم وأن مظاهرات مماثلة تجري في الوقت نفسه في عموم البلاد، في حين راح جمع من المحتشدين يهتف «لسنا وحدنا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا