• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرنامج يواصل نجاحه للعام السادس

حصة الفلاسي: مفاجآت جديدة في «الشارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

خديجة الكثيري

خديجة الكثيري (أبوظبي)

«الشارة».. أحد أهم البرامج التراثية على خارطة قناة «الإمارات» لشهر رمضان المبارك المقبل، فهو البرنامج الجماهيري الكبير الذي يواصل نجاحاته للعام السادس على التوالي، ليطل على المشاهدين في كل مكان، ويحظى بمتابعة اعتبرت الأكثر على مستوى البرامج المعنية بالتراث والمسابقات الخاصة بالموروث، حيث يهدف إلى الحفاظ التراث الشعبي لدولة الإمارات، وتقديم ملامح سيرة الأجداد والآباء والشخصيات والمواقع التاريخية المختلفة، بالإضافة إلى تعريف المتابعين بمفرداتنا ومعانيها.

وتقول الإعلامية حصة الفلاسي مقدمة «الشارة» إن «البرنامج تنتظره جماهير كبيرة، تزداد كل عام مع إطلالة موسم جديد، فهو ليس مجرد فقرات للمسابقات، إنما من أهم المنابر التلفزيونية لتقديم المعلومات والثقافة التراثية، وعرض الكثير من تفاصيل الماضي الأصيل.

هوية وطنية

وتضيف: البرنامج هوية للتراث المحلي نقدمه في قالب فني مبتكر يعرض للمشاهد أنماط الحياة في البيئات المختلفة، من الصحراوية إلى الزراعية ثم البحرية، وغير ذلك من مفردات ومسميات وعادات وتقاليد الأجداد والآباء قديماً، حيث إن معاني تراثنا هي أصل الحضارة والحداثة، والتمسك بها، ومحاكاتها في وقتنا الحاضر، دليل على اعترافنا بهويتنا في ظل التقدم والتنمية في الدولة.

وتؤكد أن برنامج الشارة يحظى بمتابعة كبيرة على مستوى الدولة العربية وليس الخليجية فقط، حيث يفوق معدل اتصالات المشاركة بالبرنامج التوقعات، مما يستدعي إدارة البرنامج إلى فتح خطوط عدة، ليتمكن أكبر عدد من المشاهدين من المشاركة، ونوهت إلى أنها تقوم بطرح مسابقة خاصة عبر حسابها الشخصي في «انستجرام»، ولمن يفوز بها، يكون من حظه الاتصال به خلال البرنامج والمشاركة الحية في فقراته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا