• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«هداية» و«الاتحاد البرلماني الدولي» يبحثان التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

استقبل مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف، معالي الدكتور صابر شودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وأمينه العام مارتن شونجونج، وتم بحث عدة موضوعات تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين الجهود الجارية للبرلمانات من جميع أرجاء العالم لمكافحة التطرف العنيف من خلال ترسيخ قيم السلام والتسامح ونشر ثقافة التعايش السلمي.

وثمن معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز هداية، حرص معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على تحقيق التواصل البناء والشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد البرلماني ومركز هداية، باعتبار طبيعة التحديات المشتركة، وتلبية للحاجة الملحة إلى ترسيخ قيم الحوار والسلام والتعددية الثقافية والمشاركة الاجتماعية تحت مظلة الثقافة البرلمانية العالمية.

وكان في استقبال الوفد مقصود كروز المدير التنفيذي لمركز هداية حيث أكد أهمية هذه الزيارة، والتي تأتي في إطار التأكيد على أهمية المشاركة البرلمانية في تعزيز الوقاية من التطرف العنيف بجانب التأكيد على أهمية بناء الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات البرلمانية العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة في مجالات مكافحة التطرف العنيف.

واطلع كروز الوفد الزائر على رسالة المركز وأهدافه وبرامجه وإنجازاته إضافة إلى إلقاء الضوء على أهم الأنشطة والمبادرات المختلفة في أقسام المركز الرئيسية وهي:الحوار والاتصالات وبرامج بناء القدرات والبحوث والتحليل إضافة إلى تسليطه الضوء على أهمية دور كل من الاتحاد البرلماني الدولي ومركز هداية في تيسير سبل الحوار بين أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي وعددهم 171 بشأن التهديدات القائمة للتطرف العنيف. من جانبه أشاد معالي الدكتور صابر شودري بالدور الرائد الذي تقوم به دولة الإمارات لاسيما استضافتها وتأسيسها لمركز هداية مما يساهم في ترسيخ الدور الرائد العالمي للدولة في مجال مكافحة التطرف العنيف على المستويين الدولي والإقليمي.

وأضاف أن مركز هداية أسهم بدوره مساهمة فعالة في تعزيز جهود المجتمع الدولي من أجل منع ومكافحة التطرف العنيف وذلك بمساعدة دولة الإمارات والدول الأعضاء في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض