• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كولومبيا تحقق العلامة الكاملة للمرة الأولى في تاريخها

إيطاليا تعيش الكابوس على وقع «ضربة» و«عضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

عاشت جماهير الكرة الإيطالية كابوس خروج منتخب «الآزوري» من الدور الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم على وقع الخسارة أمام منتخب أوروجواي بهدف سجل قبل نهاية المباراة بتسع دقائق عبر رأسية المدافع جودين بـ «ضربة رأسية قاتلة» على ملعب «أرينا داس دوناس» في ناتال، وأيضاً تعرض كيليني مدافع المنتخب الآزوري لعضة من مهاجم أوروجواي لويس سواريز، لينفجر الموقف ويعلن مدرب منتخب إيطاليا تشيزاري برانديلي استقالته من تدريب الفريق خلال الذي عقد عقب المباراة، ولحق به مباشرة رئيس الاتحاد الإيطالي جانكارلو اباتي للسبب عينه.

وقال برانديللي: «الأمور الفنية هي من مسؤوليتي وقد أعلنت للاتحاد باني سأتقدم باستقالتي لأن مشروعي فشل، وبالتالي علي أن أتحمل مسؤولياتي، وفي المقابل، أكد رئيس الاتحاد اباتني أن استقالته «لا رجعة فيها»، وآمل في أن يعود المدرب عن قراره.

وكان برانديلي مدرب فيورنتينا السابق، تولى الإشراف على منتخب بلاده خلفاً لمارتشيلو ليبي بعد الخروج من الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وهو غير طريقة لعب «الآزوري» وجعلها أكثر جمالية دون التخلي عن الواقعية التي قادت أبطال العالم أربع مرات إلى نهائي كأس أوروبا 2012، حيث خسروا أمام إسبانيا التي أطاحت بهم أيضاً من الدور نصف النهائي لكأس القارات 2013.

واستعادت إيطاليا خيبة الدفاع عن لقبها في النسخة الأخيرة وخرجت من الدور، ودفع الطليان ثمن بطاقة حمراء ظالمة للاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو في الشوط الثاني، فتلقوا هدفاً قاتلاً من المدافع دييجو جودين في الدقيقة 81 أوصل حاملة لقب 1930 و1950 إلى الدور الثاني. ورفعت الأوروجواي رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين، لتحتل وصافة المجموعة الرابعة بفارق نقطة عن كوستاريكا، التي تعادلت أيضاً مع إنجلترا سلباً.

وستواجه الأوروجواي بطل المجموعة الثالثة كولومبيا، ولم يكن أحد يتوقع المسار الذي سلكته هذه المجموعة التي أطلق عليها لقب مجموعة الموت بسبب ضمها ثلاثة أبطال عالم سابقين، وذلك بعد ضمان كوستاريكا تأهلها حتى قبل خوضها الجولة الثالثة الأخيرة مع إنجلترا.

وسقطت الأوروجواي، التي خاضت مباراتها الخمسين في كأس العالم بعد الأولى أمام البيرو في 1930 على أرضها في مونتيفيديو، افتتاحاً أمام كوستاريكا 1-3 قبل أن تتغلب على إنجلترا 2-1، فيما فازت إيطاليا بطلة العالم 1934 و1938 و1982 و2006، على إنجلترا 2-1 قبل أن تمنى بخسارة مفاجئة أمام كوستاريكا 1-صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا