• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ستاد المونديال.. المواجهة «منزوعة الدسم» والفائز لن يذهب بعيداً

«الآزوري» سقط في «فخ» أوروجواي بأخطاء برانديللي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

رؤية فنية:

روبرتو دونادوني

إعداد: أمين الدوبلي

ينضم النجم الإيطالي السابق روبرتو دونادوني إلى فريق العمل بالتحليل الفني لمباريات المونديال في «الاتحاد»، وهو اللاعب الكبير والمدرب بـ «الكالتشيو» وصاحب التاريخ الطويل في الملاعب، ليقدم لنا نظرته التحليلية عن المجموعتين الرابعة والسابعة، ويتميز دونادوني في تحليله بالرشاقة والعمق في قراءة المباريات، مع القدرة على تحليل أفكارهم، وذلك من وحي خبرته الطويلة في الملاعب وعلاقته القريبة مع أغلبهم، ومتابعاته المستمرة لتطور الكرة في المنتخبات المشاركة في المجموعتين.

كانت مباراة أوروجواي وإيطاليا في مجملها متوسطة المستوى، ويعود السبب في ذلك هو خوف الفريقين المبالغ فيه من بعضهما بعضاً، مشيرا إلى أن الخوف تحول إلى حذر، والحذر تحول إلى لجوء للدفاع، والدفاع أفقد الفريقين الفاعلية الهجومية، حتى أن كافاني المهاجم الصريح كانت لديه تعليمات برقابة بيرلو، وأنا من وجهة نظري أعتبر هذا القرار هو الأكثر تأثيرا في اللقاء، لأنه أفقد «الآزوري» أهم أسلحته في بناء الهجمات، لأن بيرلو محور الأداء الأساسي في المنتخب الإيطالي.

وبرغم تبديلات برانديللي الكثيرة في تشكيلة الفريق، إلا أن التغييرات لم تؤت ثمارها، لآن المنتخب كان مرهقا في كل الأحوال، وعندما عزل فيه بيرلو عن بقية اللاعبين، ابتعدت الخطوط، وضلت الكرة، وغابت الخطورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا