• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الفريقان خدما المنافسين وودعا معاً

إيران تسقط أمام البوسنة بثلاثية في الظهور الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أهدر المنتخب الإيراني فرصة التأهل إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارته أمام منتخب البوسنة 1/ 3 على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سلفادور، في ختام مباريات المجموعة السادسة لمونديال البرازيل 2014 .

انتهى الشوط الأول بتقدم البوسنة بهدف مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إدين دجيكو في الدقيقة 23، وفي الشوط الثاني أضاف الفريق هدفين آخرين عن طريق ميراليم بيانيتش في الدقيقة 59 وأفديا فرسايفيتش في الدقيقة 83، فيما سجل رضا قوجان نجاد هدف إيران الوحيد في الدقيقة 82.

وتأهلت الأرجنتين في صدارة المجموعة بتسع نقاط ، بعد فوزها في التوقيت نفسه 3/2 على نيجيريا، التي نالت البطاقة الثانية برصيد أربع نقاط ثم البوسنة ولها ثلاث نقاط، وتذيلت إيران الترتيب بنقطة وحيدة.

وكان منتخب الجمهورية الإسلامية بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم وخسارة نيجيريا للتأهل، لكن مونديال البرازيل شهد المشاركة الرابعة لإيران في بطولات كأس العالم لكرة القدم، بعد نسخ 1978 و1998 و2006، من دون أن تتمكن من تجاوز الدور الأول من قبل، في المقابل حصدت البوسنة أول نقاط لها في أول انتصار، بمشاركتها الأولى في كأس العالم.

لعب المنتخب البوسني بشكل جيد معظم الفترات، وتعددت الهجمات على مرمى إيران، ووضع إدين ديجيكو كرة رأسية في الدقيقة السابعة بين يدي الحارس الإيراني علي رضا حقيقي.

بقيت السيطرة بوسنية من دون خطورة على المرمى، واكتفى المنتخب الإيراني بالمحاولة من آن لآخر، وفي الدقيقة 23 أسفر الهجوم البوسني عن تقدم بهدف مستحق سجله إدين دجيكو، الذي تلقى الكرة في منتصف ملعب إيران، وتقدم بها بضعة أمتار، قبل أن يطلق بيسراه تسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر لحقيقي، ودخلت المرمى. كاد الرد الإيراني أن يأتي بعد دقيقة واحدة، لكن تصويبة مسعود شجاعي ارتدت من العارضة، في الدقيقة 42 كان المنتخب البوسني قريبا من تعزيز النتيجة، لكن تصويبة الظهير الأيمن أفديا فرسايفيتش مرت بجوار القائم الأيمن، أتبعها المهاجم فيداد إيبيسيفيتش بأخرى من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا