• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان

الهلال الأحمر تكرم المتعايشات مع سرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وبالتعاون مع جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، ووزارة الصحة، وهيئة الصحة في أبوظبي أمس في فندق شنجريلا أبوظبي المتعايشات مع سرطان الثدي، وذلك تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه لتفادي مضاعفات المرض.

حضر الحفل الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية والدكتور جمال سند السويدي رئيس جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، ومنى السبيلجي من وزارة الصحة، والدكتورة حالا الطاهر من هيئة الصحة في أبوظبي وعدد من المتعايشات مع سرطان الثدي وأسرهن.

بدأ الحفل بكلمة هيئة الهلال الأحمر ألقاها راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة، أثنى فيها على جهود الأخوات المتعايشات مع مرض سرطان الثدي وشجاعتهن في التصدي لهذا المرض، قائلاً: نفخر ونعتز بصمودهن في وجه المرض، كما نعتز بدورهن في نشر التوعية للمحيطات بهن وحثهن على الكشف المبكر لهذا المرض ما يوفر فرصا أعلى للشفاء التام بإذن الله.

وأضاف: الهلال الأحمر الإماراتي ومن منطلق حرصه على صحة وسلامة المجتمع يخصص جانبا مهما من برامجه وأنشطته على الساحة المحلية للمبادرات التوعوية الصحية في مجالات عديدة من أهمها صحة وسلامة الدم ومكافحة الإدمان بمختلف أشكاله والتدريب على الإسعافات الأولية، ودعم وتشجيع أنماط الحياة الإيجابية، إضافة إلى التوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي وهو أهم عنصر من عناصر مكافحة هذا المرض.

وألقت الدكتورة لمى عودة من جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان نيابة عن الدكتور جمال سند السويدي كلمة، أشارت فيها إلى جهود الجمعية في توعية وتثقيف مرضى السرطان والعمل على مكافحته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض