• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ستاد المونديال.. الإيفواريون «باعوا السمك» قبل صيده فودعوا مبكراً

روح «الإغريق» تهزم «الأفيال» بـ «الجماعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

رؤية فنية:

محمود قندوز

إعداد - منير رحومة

ينضم الجزائري الدولي السابق محمود قندوز إلى فريق التحليل في «الاتحاد»، ويقوم بتحليل مباريات المجموعتين الثالثة والثامنة، وهو من مواليد 28 فبراير 1953 بمدينة الحراش، ولعب في مركز قلب الدفاع، وأظهر إمكاناته الدفاعية والبدنية، التي جعلته يكسب شهرة كبيرة، وانتقل سنة 1984 إلى فريق مارتينج الفرنسي قبل العودة للجزائر مجدداً، وحاز ألقاباً عدة، وكؤوساً وطنية، ولعب مع المنتخب الجزائري في الفترة من1977 إلى 1986، وخاض بطولتي كأس العالم 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك، وبطولات أمام إفريقيا 1980 -1982-1984-1986، كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية 1980.

استحق المنتخب اليوناني التأهل إلى الدور الثاني من المونديال بفضل المستوى المميز، الذي قدمه أمس الأول أمام كوت ديفوار والتطور الملحوظ في أدائه من جولة إلى أخرى، حيث تعامل بجدية مع منافسه وقدم أداءً جماعياً، وأظهر «روح الانتصار»، التي ضمن على إثرها ورقة العبور الثانية في المجموعة الثالثة، أما المنتخب الإيفواري فلم يستوعب الدرس من الجولات الماضية، واستمر في نغمة اللعب الفردي والأداء الاستعراضي، وأضاع فرصة العبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه.

وبالعودة إلى المباراة، فقد لعب منتخب «الأفيال» بثقة زائدة، وظهر من الطريقة التي أدى بها تفكيره في إنهاء المباراة بالتعادل، وهو ما ظهر واضحاً في الأداء، في حين كان المنافس على درجة عالية من الجدية والتنظيم والوعي «التكتيكي»، وكان الأعلى والأفضل من حيث الفرص والمبادرة الهجومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا