• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

50 ألف تذكرة للطلاب الفقراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، تقوم الدولة المستضيفة بتوزيع 50 ألف تذكرة على مواطنيها، خلال مباريات المونديال، وذلك بعدما أعلنت اللجنة المحلية المنظمة أمس الأول، عن توزيع هذا العدد على طلبة وتلاميذ المدارس الحكومية بدوام كامل، والمستفيدين من البرامج الاجتماعية بالأحياء الفقيرة، بالإضافة إلى السكان الأصليين، لمنح آبائهم فرصة متابعة مباريات نهائيات كأس العالم العشرين، وذلك بواقع 48 ألف تذكرة للطلبة، و2000 تذكرة للسكان الأصليين في المدن الـ 12 المستضيفة للبطولة.

حيث تم اختيار 901 من المدارس العامة عن طريق القرعة على أساس اليانصيب الوطني، وتلقى الطلاب الذين تم اختيارهم في كل مدرسة تذكرتين لمشاهدة المباراة برفقة شخص بالغ.

ويعيش الغالبية العظمى من الطلاب في مدارس مختارة، في ظل أوضاع «هشة» اجتماعياً، وفقر شديد، حيث يتم الإنفاق على تعليمهم عبر برنامج «مزيد من التعليم»، بتنسيق من وزارة التربية والتعليم البرازيلية، ويهدف إلى زيادة عدد الساعات في اليوم الدراسي ليصل إلى سبع ساعات وتعد مدرسة يوليسيس جيمارايش البلدية الابتدائية في ضواحي ساو باولو، واحدة من المدارس التي اختارتها القرعة، تلقى ما مجموعه 11 طالباً تذاكر مجانية لمشاهدة مباراة افتتاح كأس العالم «البرازيل وكرواتيا». وكان إدواردو دا سيلفا «16 عاماً»، هو المستفيد وكان واحداً من الفائزين، لديه عائلته مكونة من 5 أشخاص جميعهم يعيشون بدخل 600 دولار شهرياً، حيث يعمل والده في غسيل السيارات.

وتم اختيار تياني رودريجز دا سيلفا أيضاً في السحب من مدينة برازيليا، وهي تقول إنها مجنونة بكرة القدم، وواحدة من عدد قليل من الفتيات اللاتي يلعبن كرة القدم في مدرستها، وتياني ابنة «جامع نفايات» وأمها عاملة نظافة، قالت إنها اختارت والدها لمرافقتها إلى ملعب ماني جارينشا الوطني لمشاهدة مباراة البرازيل والكاميرون في برازيليا أمس الأول. (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا