• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

تنافس على المركز الأول

«القطرية» تسكت أجراس لجنة تحكيم «فاطمة للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم الخامس لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، تفوق المتسابقة القطرية آمنة عبد الرحيم أحمد، التي تمكنت من إسكات أجراس لجنة التحكيم على مدار أسئلة الفترة الصباحية، 3 أسئلة، لتكون ثاني متسابقة نجحت في تحقيق ذلك منذ انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمسابقة يوم الأحد الماضي.

وتعتبر المتسابقة القطرية، أول الغيث الخليجي في المسابقة، وتميزت بتقليد الشيخ الحصري أحد أهم قراء المدرسة المصرية في قراءة القرآن الكريم، حيث أتت بطريقة محترفة جداً بنفس أسلوب قراءته، ومن المرجح أن تنافس هذه المتسابقة على المركزين الأول والثاني من بين 72 متسابقة أتت للمشاركة في المسابقة.

وإذا كانت المتسابقة القطرية تميزت بعدم ارتكاب أي أخطاء، فإن المتسابقة الجزائرية الزهراء هني، تميزت بالأداء والهدوء والتفاعل المتميز مع الآيات، والسيطرة على النغم والقواعد والروية، حيث كانت تقرأ برواية ورش، واتسمت بالهدوء واختيار طبقة صوتية صحيحة.

ولم يؤثر على المتسابقة الجزائرية سوى حصولها على تنبيهين من قبل لجنة التحكيم، ورغم ذلك، فهي مرشحة حتى الآن للمنافسة على المراكز الأولى، وخاصة الخمسة الأولى، وفي جميع الأحوال من المتوقع ألا تخلو قائمة الشرف، التي تضم العشرة الأوائل، من هذه المتسابقة.

وكانت ثالثة المتسابقات المتميزات لليوم الخامس بالمسابقة، الأميركية مريم الحبشي، التي تعد مرشحة للمنافسة على المركزين الثامن أو التاسع، لما أظهرته من هدوء وقدرة جيدة على إتيان المخارج الصوتية للحروف، بالإضافة إلى أنها تريح السامع لحفظها وقراءتها، رغم حصولها على فتح وتنبيهين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا