• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» حضرت «اليوم المفتوح» على ملعب فلامينجو

«الطواحين» يستعين بـ «اليوجا» لزيادة التركيز والثبات النفسي للاعبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

حضرت «الاتحاد» تدريبات المنتخب الهولندي التي جرت صباح أمس الأول، على ملعب فلامنجو بمدينة ريو دي جانيرو، وسط تدفق إعلامي هولندي مكثف، خلال «اليوم المفتوح» لوسائل الإعلام، بعد تأهل «الطواحين» إلى دور الـ16 للبطولة.

واستمرت التدريبات لأكثر من ساعتين، ولكنها كانت في مجملها تدريبات خفيفة، لا تعتمد على الجوانب البدنية في المقام الأول، حيث بدأ المنتخب الهولندي فقرات الإحماء، لمدة استمرت 20 دقيقة، قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، الأولى ضمت العناصر التي لم تشارك في المباراة الأخيرة أمام منتخب تشيلي، واهتمت بزيادة الجرعات الفنية، جنباً إلى جنب مع التدريبات الترفيهية، أما بالنسبة للمجموعة التي خاضت اللقاء، فقد استعان الجهاز الفني الهولندي بتقنية ربما تكون غير مسبوقة في المونديال، من خلال تنفيذ بعض تمارين «اليوجا»، وهي لعبة جسدية روحية، تعتمد على الثبات في وضع معين لفترة زمنية محددة، مع التركيز الشديد، ومحاولة تصفية الذهن.

وكانت التدريبات هي السمة السائدة للاعبي المنتخب الهولندي، واستغرقت ما يقرب من الساعة، بمشاركة مجموعة كبيرة من اللاعبين، واستعان فان جال بهذا الأسلوب لمواجهة الضغط الهائل للبطولة، بالإضافة إلى زيادة عامل الاستعداد الذهني والنفسي للاعبي المنتخب.

واتخذ لاعبو «البرتقالي» أكثر من وضعية، تارة على القدم اليسرى، وبالميل إلى الأمام، وأخرى على القدم اليمنى، بالإضافة إلى «القرفصاء» المعروفة، والثبات لفترة طويلة، قبل القفز في الهواء، حيث إن الهدف من التدريب هو التوحيد العضلي العقلي للحركات المختلفة، بما يضمن زيادة الانسجام بين عناصر الجسم.

وعلمت «الاتحاد» من إعلاميين مرافقين للمنتخب الهولندي بأن المدرب فان جال استعان بها للمرة الأولى، خلال بدء معسكر الاستعداد للمونديال، عن طريق ضم مدرب «يوجا» هولندي ومتخصص في هذا النوع من رياضات التأمل للجهاز الفني لـ «الطواحين»،

فيما كشف إعلاميون مرافقون للمنتخب الهولندي عن اتساع الفجوة بينهم وبين الجهاز الفني، والمنتخب بصفة عامة، على الرغم من التأهل للدور الثاني، والأداء القوي والمشرف مع بقية منتخبات المجموعة الثانية، وأكد الصحفي فينور دروم المرافق لمنتخب هولندا، أن إصرار فان جال على انتهاج أسلوب لعب دفاعي يخالف أعراف وطريقة الكرة الهولندية التي تعتمد على الأداء الهجومي، أصبح أحد العوامل التي تسبب جدلاً في الساحة الرياضية في هولندا، وهو ما أدى لوجود فجوة بين الإعلام الهولندي والمنتخب بمختلف عناصره على حد قوله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا