• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«امشي 2016» على حلبة ياس اليوم لدعم الأنماط الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينظّم مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري»، التابع لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وبدعم من هيئة الصحة في أبوظبي، سباقاً جماهيرياً للمشي اليوم تحت عنوان «امشي 2016»، وذلك في حلبة «مرسى ياس» في جزيرة ياس بأبوظبي.

وهذه هي السنة العاشرة التي ينظم فيها المركز هذا السباق، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، ويشارك فيه أفراد المجتمع، بهدف تشجّيع أفراد العائلة كافة على ممارسة الرياضة، واتباع نمط حياة صحي.

وشهد الحدث العام الماضي مشاركة أكثر من 21 ألف متسابق، بينما يتوقع أن يستقطب سباق هذا العام عدداً أكبر من المشاركين.

يتضمن السباق عدداً من الأنشطة والفعاليات والمسابقات، كما سيشارك فيه عدد من نجوم المجتمع والشخصيات الفنية من أبوظبي. وسيتضمن برنامج الحدث فقرة للألعاب البهلوانية، وجلسات لرياضة اليوغا تُنظَّم عند بداية حلبة «مرسى ياس». ويتبع ذلك عدد من الأنشطة، مثل القفز على القلعة الهوائية، والبادمينتون، وكرة القدم، والبرامج الترفيهية الموسيقية على المسرح، كما سيتم توزيع العديد من الجوائز كأجهزة «فيتبيت» وأحدث الملابس الرياضية على مدار اليوم.

ويحتفل السباق هذا العام بعشر سنوات من النجاح في نشر التوعية حول داء السكري، الذي يعانيه شخص واحد من أصل كل خمسة أشخاص في الإمارات. وتحظى المبادرة كذلك برعاية مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، التابع لـ«مبادلة».

وتحتفل حملة الصحة العامة للتوعية بمرض السكري، «السكري.معرفة.عمل»، التي ينظمها المركز برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بعيدها العاشر، ما يجعلها أطول حملة للتوعية الصحية العامة في الإمارات. وتهدف الحملة إلى توعية أفراد الجمهور بفوائد التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي، إلى جانب اتباع نمط حياة صحي مع ضرورة اتباع حمية متوازنة للحفاظ على وزن صحي وتفادي السكري أو إدارته.

وقال الدكتور معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة «الوقاية دائماً خير من العلاج. لقد ازدادت شعبية فعالية المشي السنوية على مدى العقد الماضي، ويشارك فيه عدد أكبر من أفراد المجتمع الكبار والصغار».

وقال سهيل محمود الأنصاري، المدير التنفيذي لوحدة «مبادلة للرعاية الصحية»، ورئيس مجلس الإدارة في مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري» «تأسس المركز ليوفر خدمات رعاية صحية للمجتمع في مجال مكافحة مرض السكري وعلاج مضاعفاته والوقاية منه، لذلك تغطي خدماتنا الشاملة للرعاية الصحية كافة جوانب مرض السكري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض