• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من «معركة بيرن» إلى «العضة»

5 حوادث مثيرة للجدل في نهائيات كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

خطف هداف الأوروجواي ونادي ليفربول الإنجليزي لويس سواريز الأضواء من جديد من خلال ممارساته على أرض الملعب والعض المزعوم لكتف المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في مباراتهما الأخيرة في المجموعة الرابعة في مونديال البرازيل التي انتهت لصالح الأوروجواي 1-صفر.

في ما يلي خمس من أبرز الحوادث المثيرة للجدل في النسخات السابقة من كأس العالم:

معركة برن

كانت البرازيل ضالعة بقوة في الشجار الشهير في مونديال سويسرا 1954، في مباراتها ربع النهائية مع المجر التي دخلت التاريخ الرياضي تحت مسمى «معركة برن»، وكان فوز المجر 4-2 أمراً هامشياً في مباراة يرى البعض أنها «الأكثر خشونة» في تاريخ كأس العالم، وقد شهدت المواجهة ثلاث عمليات طرد والكثير من الشجارات الجماعية الكبرى، وتوقفت مرات عدة بسبب اجتياح مسؤولين رسميين وإعلاميين برازليين لأرض الملعب.

شوماخر وأسنان باتيستون

قد يكون أمراً ملطفاً القول إن الحارس الألماني هارالد شوماخر ترك بصمات لا تمحى في مونديال 1982، فقد أصبح الرجل المجعد الشعر شخصية مكروهة من الكثيرين في الدقيقة 58 من نصف النهائي مع فرنسا، حين كانت النتيجة متعادلة 1-1 وانفرد اللاعب الفرنسي البديل باتريك باتيستون بالمرمى الألماني، ليجتاحه شوماخر بضربة بكوعه عمداً على الرأس، وقد سقط باتيستون أرضاً فاقداً الوعي ونقل برفقة صديقه النجم ميشال بلاتيني إلى خارج أرض الملعب لتلقي العلاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا