• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أرامكو» لا تنوي خفض الصادرات

«الطاقة الدولية» .. الطلب على النفط إلى ارتفاع!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

لندن (رويترز)

ذكرت وكالة الطاقة الدولية أمس، أن الطلب العالمي على النفط سيزيد أكثر بكثير من المتوقع هذا العام، في علامة جديدة على أن هبوط أسعار الخام يساهم في زيادة استهلاك الوقود.

ورفعت الوكالة، في تقريرها الشهري، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 بواقع 280 ألف برميل يومياً إلى 1.40 مليون برميل يومياً، ليصل حجم الطلب هذا العام إلى نحو 94 مليون برميل يومياً.

وقالت الوكالة، التي تقدم المشورة إلى الدول الصناعية في ما يتعلق بسياسة الطاقة، «القوة التي اكتسبتها السوق في الآونة الأخيرة ترجع، في جزء منها بالتأكيد، إلى النمو القوي غير المتوقع للطلب العالمي على النفط».

وتعافت أسعار النفط هذا العام، بعدما وصلت إلى أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات قرب 45 دولاراً للبرميل في يناير. وهبطت الأسعار من 115 دولارا للبرميل في يونيو 2014، واشتد الهبوط بعدما رفضت أوبك دعم الأسعار وآثرت حماية حصتها في السوق.

وبعد التعديلات التي أجرتها وكالة الطاقة برفع التوقعات، باتت الوكالة هي الأكثر تفاؤلاً بنمو الطلب بين المؤسسات الحكومية الثلاث التي تراقبها سوق النفط عن كثب. وأصدرت المؤسستان الأخريان، وهما «أوبك» وإدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأميركية تقاريرهما في وقت سابق هذا الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا