• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حافظ على فرصة التأهل إلى «مربع الذهب»

الجزيرة يزيد أوجاع «الملك» بثنائية العطاس وألميدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

حافظ الجزيرة على حظوظه في التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، وذلك بعد الفوز على الشارقة بهدفين دون رد في مباراتهما مساء أمس، على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الأولى.

ورفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 11 نقطة، محتلاً بها المركز الثاني خلف الظفرة المتصدر، سجل الهدفين أحمد العطاس في الدقيقة 25 من رأسية قوية، والبرازيلي ألميدا من ضربة جزاء، في الدقيقة 79، وجاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر عليها الشارقة في فترات كثيرة، ولكن من دون فائدة، في ظل تألق خالد السناني حارس الجزيرة.

اتسمت بداية اللقاء بالحذر من الفريقين، خشية تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، وانحصر الأداء وسط الملعب، في محاولة من كل منهما للسيطرة على منطقة المناورات، حتى الدقيقة التاسعة التي شهدت التهديد الأول لمرمى الجزيرة، من انفراد تام لجمال إبراهيم بالحارس خالد السناني الذي تألق في التصدي للكرة، وأنقذ فرصة هدف مؤكد للشارقة، وكانت الفرصة بمثابة إنذار للاعبي الجزيرة الذين بدأوا الدخول في أجواء اللقاء، وأصبحت الخطورة متبادلة، حتى حسم أحمد العطاس الموقف لمصلحة الجزيرة بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 25، بعد عرضية نموذجية من البرازيلي ألميدا من الجهة اليسرى، أودعها العطاس رأسية قوية في مرمى «الملك».

وحاول الشارقة العودة إلى اللقاء، من خلال بعض الهجمات التي تحطمت على أقدام دفاع «فخر أبوظبي»، بفضل يقظة الثنائي فارس جمعة وسيف المقبالي في الخلف، ومن أمامهما ثنائي الوسط يعقوب الحوسني وبارك يونج.

ورغم الوجود المكثف لهجوم الشارقة في المناطق الخلفية لأصحاب الأرض، إلا أن الإنهاء السيئ للهجمات، منح أريحية كبيرة لدفاع صاحب الأرض في التصدي لتلك الهجمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا