• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من خلال عرض برنامج «مارس»

«ناشونال جيوغرافيك أبوظبي».. سرد مشوّق لاستعمار كوكب المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»، قناة الترفيه الواقعي الأولى الناطقة باللغة العربية والتابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، 13 نوفمبر عند العاشرة مساءً، عرض برنامج «مارس»، هذا السيناريو الوثائقي غير المسبوق الذي يتناول نجاحات ثورة الفضاء العلمية العصرية، ويتخيل أولى محاولات الجنس البشري لاستعمار كوكب المريخ.

تروي هذه الملحمة المؤلفة من ستة أجزاء وثائقية، قصة ملهمة من وجهة نظر طاقم وهمي، مهمته الذهاب إلى المريخ عام 2033. حيث اختار المنتجان المنفذان رون هوارد وبريان غرايزر بعناية بالغة إفيرادو غاوت لإخراج تلك الحلقات، التي تم تصويرها في وقت سابق من هذا العام.

و«مارس» يدمج الدراما مع سيناريو في فيلم طويل يعرض تسلسل الأحداث الوثائقية الأفضل في فئتها، للدفع قدماً بقصة متماسكة وعالية التشويق عن رحلة الاستكشاف المثيرة للجنس البشري من أجل استعمار المريخ.

يحرك «مارس» شخصياته لاستعمار الكوكب الأحمر - في حين يعرض حججاً حقيقية عن ضرورة الذهاب إلى هناك بأسرع وقت ممكن. ويرى بوضوح خبراء رائدون عالمياً وراء هذا المسلسل القصير أن استيطان البشر في المريخ هو أفضل وسيلة لضمان وجود أطول لجنسنا. ويبعد المريخ 249 مليون ميل عن الأرض، أما الرحلة إليه من الأرض فقد تستغرق ثمانية أشهر.

وقال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: «تمثل هذه السلسلة الرائعة جزءاً مهماً من التزام (ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي)، بتحقيق أعلى درجات التميّز، والذي يتمثل في إنتاج أفلام وثائقية عالمية المستوى، تجمع ما بين الأسلوب القصصي المذهل بصرياً، والنصوص المتميزة التي تجذب اهتمام أبرز الباحثين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا