• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تأجيل محاكمة مرسي بقضية «الاتحادية» إلى اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات «الإخوان المسلمين» المتهمين في قضية «أحداث الاتحادية»، إلى جلسة اليوم الخميس بسبب عدم حضور شهود الإثبات، مشددة في الوقت نفسه الإبقاء على سرية الجلسات وحظر النشر فيها.

من جهة ثانية، أحالت النيابة العامة 24 ناشطا وناشطة إلى المحاكمة بتهمة اختراق قانون التظاهر من بينهم شقيقة الناشط اليساري المسجون حاليا علاء عبد الفتاح. وقال محمد عبد العزيز عضو هيئة الدفاع «إنهم متهمون بالتظاهر بدون تصريح وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وعرقلة حركة المرور»، موضحا أن من بينهم قاصرا أحيل إلى محكمة خاصة بالقصر.

وفي الإطار القضائي أيضا، قضت محكمة جنح في الأقصر (جنوب مصر) بحبس مسيحي ست سنوات بعد أن دانته بازدراء الدين الإسلامي والتسبب في فتنة بين المسلمين والأقباط. والقي القبض على الرجل في نهاية مايو الماضي بعد التوتر الطائفي، كما تم توقيف ستة آخرين هاجموا منزله بالحجارة، إلا انه تم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق.

وقررت محكمة مصرية تأجيل أولى جلسات محاكمة 12 متهماً بقضية تحرش بميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيب الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسي إلى جلسة سرية تعقد يوم الأحد المقبل.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا