• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

«النصرة» تبايع «داعش» في ألبوكمال الحدودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إن فصيل جبهة النصرة «تنظيم القاعدة في بلاد الشام» أو ما يعرف بـ»جنود الحق» في ألبوكمال أكبر بلدة على الحدود السورية ــ العراقية، بايعوا تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» المعروف باسم «داعش»، في منطقة ربيعة الحدودية مع العراق.

وقال المرصد في بيان أمس إن جميع الألوية المتشددة والألوية المقاتلة في مدينة ألبوكمال وريفها، كانت أعلنت الإثنين عن تبرئتها من جميع الشائعات حول مبايعتها لـ»داعش»، كما طلبت من جبهة النصرة في ألبوكمال إعلان موقفها الصريح من «داعش» بعد توارد الأنباء عن وجود تنسيق بين الأخيرة وجبهة النصرة في ألبوكمال. وحسب المرصد، دخلت قوة من «داعش» بقيادة «أحد قادة ألبوكمال في الدولة الإسلامية صدام الجمل، والذي كان القائد الثوري للجبهة الشرقية في هيئة الأركان قبل ثلاثة أيام»، من منطقة الكم ببادية ألبوكمال إلى منطقة القائم في العراق، وسط حالة ترقب في مدينة ألبوكمال، من أن تقوم قوات «داعش» باقتحامها من منطقة القائم العراقية.

ونفذ الطيران الحربي السوري ثلاث غارات على مناطق في مدينة «مو حسن» بالريف الشرقي لدير الزور، والتي تسيطر عليها «داعش»، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

(القاهرة - د ب أ)