• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  04:59     القبض في ألمانيا على شاب يشتبه في أنه كان يخطط لهجوم انتحاري         05:16     المرصد السوري: مقتل 27 مدنيا بقصف جوي روسي على مناطق سيطرة داعش خلال شهر     

البرلمان العربي يستنكر الصمت الدولي تجاه استمرار الانتهاكات الإسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

القاهرة (وام)

استنكر معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي الحكم الإسرائيلي الجائر بحق الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة بالسجن 12 عاما .. مؤكدا أن الحكم يعد استمرارا لإنتهاكات الإحتلال التي تضرب الأعراف والأخلاق الإنسانية كافة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية عرض الحائط خاصة اتفاقية حقوق الطفل لسنة 1989.

واستهجن رئيس البرلمان في بيان له أمس حكم قوات الاحتلال الإسرائيلية مستغربا أن يصدر مثل هذا الحكم على طفل تجرم كل المعاهدات الدولية حبسه ليوم واحد ناهيك عن 12 عاما. وتساءل عن دور منظمات حقوق الإنسان في العالم أجمع ومفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالطفل في الوقوف أمام مثل هذه الخروقات الإسرائيلية المتكررة للأعراف والمواثيق الدولية.. مطالبا بالتدخل من أجل وقف هذه الأحكام ومنع اسرائيل من الاستمرار في مثل هذه السياسات .

وفي سياق آخر من القضية الفلسطينية وبمناسبة ذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قال الجروان إن عرفات دفع حياته ثمنا لصموده ونضاله في سبيل حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية وكان رمزا للنضال والصمود الفلسطينيين.