• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش إطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

اجتياز 50 مواطناً مدمناً برنامج الرعاية اللاحقة بدبي خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

كشفت شرطة دبي عن اجتياز 50 مواطناً من اصل 214 برنامج الرعاية اللاحقة الذي تنفذه لمصلحة المواطنين المدمنين على المخدرات، خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي امس للإعلان عن إطلاق فعاليات شرطة دبي، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار «رافق من بك رافق ولا للمخدرات»، في فيستيفال سيتي بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة بوزارة الداخلية على مستوى الدولة.

وقال العقيد حارب، إن برامج التوعية من المخدرات التي تنتهجها شرطة دبي، بالإضافة إلى برنامج الرعاية اللاحقة أسهمت في اجتياز 50 مواطناً لبرنامج الرعاية اللاحقة باقتدار خلال النصف الأول من العام الجاري من أصل 214 مواطناً منتسبين للبرنامج

وأوضح أن العدد المتبقي من الملتحقين بالبرنامج يواصلون التزامهم لاستكمال مدة البرنامج البالغة عاماً كاملاً يتخللها فحوص دورية ومفاجئة للتأكد من أن الشخص لم يتعرض لانتكاسة والعود لتعاطي المخدرات من جديد، منوهاً بأن الذين يعاودون التعاطي يتم تسجيل قضايا جنائية بحقهم.

وذكر أن شرطة دبي تولي المدمنين الذين يتقدمون من تلقاء انفسهم لتلقي العلاج الاهتمام الكبير وتحيلهم إلى مراكز العلاج، سواء في مركز التأهيل في أبوظبي، أو إلى مستشفى الأمل بدبي علاوة على إرسال عدد منهم للانضواء تحت لواء برنامج «عونك»، مبيناً أن النصف الأول من العام الجاري شهد تحويل 26 مدمناً للعلاج، من بينهم 5 وافدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض