• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل ألف «داعشي» منذ بدء معركة الموصل

القوات العراقية تتقدم باتجاه «نمرود» وتسيطر على 4 قرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

بدأت القوات العراقية التقدم داخل بلدات محاذية لمدينة نمرود الآشورية التاريخية التي تعرضت لعمليات تدمير وتفجير بيد تنظيم «داعش»، حيث استعادت القوات العراقية أربع قرى جديدة من سيطرة «داعش» في محور جنوب شرقي الموصل.

وقال العقيد دريد سعيد من قيادة العمليات العسكرية في الموصل «القوات العراقية ومتطوعي الحشد العشائري تمكنوا من تحرير قرى، أم القرون والطايش ضمن محور قضاء الحضر جنوبي الموصل الذي مازال أغلب القرى التابعة له تخضع لسيطرة داعش». وأضاف «عملية تحرير القريتين انتهت بقتل أربعة انتحاريين و12 من عناصر «داعش» وتفجير عجلتين مفخختين». وذكر أن القوات العراقية حررت قرى عباس رجب والنعمانية ضمن ناحية النمرود جنوب شرقي الموصل بعد أن تم اقتحامهما صباح أمس وقتل أبرز قيادات «داعش» داخلهما وسط اشتباكات شرسة خاضتها القوات العراقية بمشاركة الحشد العشائري جنوب شرقي الموصل.

وكشف رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، عبد الرحيم الشمري، عن قيام عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بإعدام 130 مدنيا في مدينة الموصل.

وقال الشمري إن عصابات «داعش» الإرهابية ما زالت تُمارس لغة الإجرام والوحشية بحق المدنيين في مدينة الموصل، حيث قامت بإعدام 130 مواطنا في مدينة الموصل بعد أن اختطفتهم من مناطق متفرقة من المدينة.

وأضاف أن «داعش» قامت بتعليق جثث المغدورين على أعمدة الكهرباء بتهمة عدم الانتماء لها وان من قام بعمليات الإعدام مجموعة من النساء التابعات داعش». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا