• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

300 مستثمر يشاركون في مؤتمر إنفستكورب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، فعاليات مؤتمره السنوي للمستثمرين أمس في فندق «جميرا أبراج الاتحاد» بأبوظبي والذي جمع أكثر من 300 مستثمر من دول الخليج ورؤساء شركات عالمية واقتصاديين من أوروبا وأميركا.

وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي» في كلمة لها حرص حكومة الإمارات على توفير كافة الإمكانات اللازمة لجعل هذه الدولة أحد أكثر بقاع الأرض ملاءمة للأعمال واحتضانا للثقافات المختلفة، وهي الرؤية ذاتها التي يملكها القائمون على إنفستكورب، والتي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون التجاري ومد جسور التواصل بين دول الخليج واقتصادات مناطق أخرى من العالم، ولهذا بات من الطبيعي أن يختار إنفستكورب أبوظبي لاستضافة دورة عام 2016 من مؤتمره السنوي للمستثمرين.

وأطلعت معاليها الحضور على ما تراه بشأن رؤية الإمارات 2021 وكذلك الفرص التي ستتيحها استضافة «إكسبو 2020 دبي» لدولة الإمارات والمنطقة ككل. وأضافت أنه اتساقا مع رؤية الإمارات للعام 2021 فسيعزز إكسبو 2020 مزيدا من الاستثمار في اقتصاد قائم على المعرفة وأكثر تنوعا وابتكارا وحداثة، وبوصفه أول معرض عالمي تستضيفه دولة عربية أو دولة شرق أوسطية فإن إكسبو 2020 سيسلط الضوء على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا ويعزز مكانتها على خريطة العالم كله.

من جانبه، قال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ«إنفستكورب» خلال افتتاحه لأعمال المؤتمر: إن أبوظبي أثبتت على مدى الخمسين سنة الماضية أنها مصدر إلهام للدول والمؤسسات والشركات وكذلك الأفراد ولكل من يمتلك رؤية طموحة يسعى لتحويلها إلى واقع ملموس..

وأكد أنها الخيار الأفضل لإقامة المؤتمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا