• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفقد معرض «أديبك»

هزاع بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة ومتابعة محمد بن زايد ترسخ مكانتها في قطاع الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة دؤوبة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ماضية في ترسيخ مكانتها في قطاع الطاقة، ومستمرة في تطوير قدراتها لبناء مزيج متنوع يقوم على الموارد الهيدروكربونية من النفط والغاز، ويشمل الطاقة النووية السلمية والطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه إلى معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» أمس، والتي رافقه فيها، معالي حمد مبارك الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للبترول، ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس مكتب اللجنة التنفيذية، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي والمسؤولين في قطاع الطاقة.

وكان في استقبال سموه، معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وعدد من مديري الدوائر والرؤساء التنفيذيين في أدنوك.

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن الطاقة تشكل الممكن الأساسي لمشاريع التنمية كافة، وأن دولة الإمارات تمتلك الخبرات والمقومات اللازمة لتطوير هذا القطاع. وأضاف سموه أن الإمارات حريصة على استمرار التعاون مع الشركاء في قطاع النفط والغاز، بما يسهم في تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي ويضمن تطوره للعقود المقبلة، مشيداً سموه بما تتخذه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» من خطوات في هذا الصدد.

وفي تغريدة لسموه على تويتر قال سموه: «معرض أبوظبي للبترول يعكس مكانة الإمارات وخطواتها الرائدة في قطاع الطاقة، لدينا الكفاءات ونحتفي بالشركاء، وأدنوك تحقق النجاحات في هذا المجال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض