• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

20 دولة تشارك في «رمضان الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

كشفت اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية عن تفاصيل فعاليات رمضان الشارقة الأول من نوعه في الإمارة الذي يستمر على مدى أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، ويجري تنظيمه من قبل اللجنة في مركز إكسبو الشارقة.

وتشارك في رمضان الشارقة الذي يتزامن انعقاده مع احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويستضيف 50 شخصية دولية، كما يتضمن 9 أجنحة ضخمة، و30 معرضاً فنياً، و3 عروض مسرحية علاوة على أكثر من 65 محاضرة وندوة وأمسية وجلسة حوارية، و30 ورشة فنية.

ويتضمن رمضان الشارقة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والإسلامية التي تنظمها أجنحة المعرض المختلفة بما فيها جناح الشارقة للكتاب الإسلامي، والمجلس الرمضاني، والمحاضرات الإسلامية، وبازار الفنون، وأسواق درب التوابل، وقرية التراث العربي والإسلامي، ومسرح التراث الإسلامي.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية حرص اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية على أن يحاكي هذا الحدث مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية 2014 إذ تم إعداد برنامج كبير يترجم ثقافة الدين الإسلامي الرصين من خلال الكلمة المقروءة والمسموعة والمرئية.

وتتنوع فعاليات رمضان الشارقة لتغطي كافة الجوانب الثقافية والفنية والمسرحية بالإضافة إلى الجانب الاجتماعي بأبعادها الثقافة الإسلامية، وتضمن معرض الكتاب الإسلامي وهو الأول من نوعه في الإمارة الذي يتخصص بالكتاب الإسلامي ويشارك فيه 127 دار نشر من عدة دول عربية وإسلامية، ويشتمل على مكتبات إسلامية تضم العديد من الكتب والمطبوعات. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض