• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سعياً لتأسيس صناعة محلية مجدية تجارياً

«الاتحاد للطيران».. خريطة طريق لإنتاج وقود الطائرات الحيوي في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الاتحاد للطيران، بالاشتراك مع كلٍ من بوينغ، وتوتال، وتكرير، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أمس «خارطة الطريق» المشتركة للقطاع نحو الإنتاج المستدام لوقود الطائرات الحيوي في دولة الإمارات.

ويحدّد تقرير «مبادرة أبوظبي لوقود الطائرات الحيوي: الرحلة نحو الاستدامة» مجموعة من الإجراءات الموصى بها بهدف تأسيس صناعة محلية مستدامة ومجدية تجارياً لوقود الطائرات لتصبح بذلك الصناعة الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل خارطة الطريق الصادرة في إطار «مبادرة أبوظبي لوقود الطائرات الحيوي»، ثمرة جهود عام كامل من الحوار المكثف والتعاون البنّاء بين الاتحاد للطيران وشركائها الأربعة في مبادرة أبوظبي لوقود الطائرات الحيوي، إلى جانب مجموعة واسعة من الجهات المعنية بدولة الإمارات وعلى الصعيد العالمي. وتوضّح خارطة الطريق الإمكانات التي تتمتع بها إمارة أبوظبي لإنتاج الوقود الحيوي للطائرات محلياً وبصورة مستدامة، مع الأخذ في الاعتبار كافة عناصر سلسلة الإمداد بدءاً من إمدادات المواد الخام لصناعة الوقود وصولاً إلى عملية التكرير الحيوي والتوزيع.

وقال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران:«يعتمد استمرار النمو بصناعة الطيران على إيجاد الطرق الملائمة التي من شأنها خفض البصمة الكربونية لقطاع الطيران التجاري والعمل على تطبيقها». وأضاف:«لذا يحدونا الفخر بأن نقدّم مع شركائنا خارطة الطريق لتعزيز الالتزام على نطاق أوسع من مختلف الأطراف بصناعة الطيران والمجتمع المحلي للعمل سوياً على إنشاء سلسلة إمداد مستدامة لوقود الطائرات الحيوي في دولة الإمارات، الأمر الذي يأتي بمثابة الخطوة المنطقية التالية في إطار جهود أبوظبي في مجال الطاقة المتجددة. ولا ريب أن تأسيس صناعة إماراتية مجدية لوقود الطائرات الحيوي في أبوظبي من شأنه أن يوفر فرصاً كبرى للمبادرات الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي في الإمارة».

ويستعرض تقرير خارطة الطريق السُبُل التي يمكن من خلالها إنشاء سلسلة إمداد بدولة الإمارات عبر استكشاف مختلف مصادر المواد الخام المستدامة لإنتاج الوقود الحيوي، ومتطلبات البنية التحتية الجديدة وأطر عمل السياسات التي يلزم تطبيقها. ويؤكد التقرير على أن أبوظبي تمتلك إمكانات هائلة لتوفير إمدادات المواد الخام محلياً للاستخدام في صناعة الوقود الحيوي للطائرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا