• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثنوا على نظام حساب الضمان وتسهيل التسجيل في دعم السوق

مطورون: القانون العقاري في أبوظبي يزيد الطلب على التملك الحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مسؤولون في شركات تطوير عقاري في أبوظبي وخبراء في السوق، أن الإجراءات واللوائح التي تضمنها قانون تنظيم القطاع العقاري، الذي صدر أمس الأول، تسهم في انتعاش النشاط في السوق، وزيادة الطلب في قطاع التملك الحر.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن تسهيل إجراءات التسجيل العقاري، فضلا عن استحداث نظام «حساب ضمان المشروع» والذي تودع فيه كل المبالغ المدفوعة من قبل مشتري الوحدات العقارية، يضمن حقوق المشترين في حال البيع على المخطط، ويسهم في تشجيع المستثمرين على شراء الوحدات السكنية، واستقطاب مستثمرين جدد للقطاع.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الدار العقارية، إن العاملين في القطاع العقاري في أبوظبي كانوا في انتظار صدور مثل هذا القانون الذي يضمن حقوق جميع أطراف القطاع العقاري، فضلا عن تنظيم العلاقة بينهم، مؤكداً أهميته في دعم السوق العقاري، وموضحا أن وضوح الرؤية يسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين المحليين والدوليين.

وتوجه الذيابي بالشكر إلى القيادة الرشيدة على الاهتمام بدعم القطاع العقاري في أبوظبي، وتوفير الأطر التشريعية المناسبة التي تحمي حقوق المستثمرين وجميع الأطراف ذات العلاقة وتدعم النمو الاقتصادي في الدولة، وتشجع على الاستثمار وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، أكد سلطان آل علي رئيس قسم التطوير العقاري والاستثمار في «مصدر»، أن قانون تنظيم القطاع العقاري في أبوظبي خطوة مهمة في المسار الصحيح، مؤكدا أن الإمارة كانت في حاجة قوية لمثل هذه الإجراءات التنظيمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا