• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسيبراس يلتقي يونكر من جديد

التفاؤل يعاود مفاوضات الديون اليونانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

بروكسل (أ ف ب)

عقد رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، أمس، اجتماعاً جديداً مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بعد ساعات على الاتفاق مع محاوريه الرئيسيين على «تكثيف» الجهود من أجل التوصل أخيراً إلى اتفاق بين أثينا ودائنيها.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، إثر اجتماعه في بروكسل مساء الأربعاء مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أن القادة الأوروبيين فهموا أن اليونان بحاجة إلى «حل قابل للحياة»، وأنه جرى الاتفاق على «تكثيف» المفاوضات للتوصل الى اتفاق.

وقال تسبراس لدى خروجه من الاجتماع «الودي للغاية»، كما وصفه، أن «القادة الأوروبيين يدركون أنه يجب تقديم حل قابل للحياة، ويمكن معه لليونان أن تعود إلى النمو، مع دين يمكن سداده». بدورها تحدثت ألمانيا عن «أجواء بناءة» سادت الاجتماع.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية في بيان، إنه خلال الاجتماع «جرى تبادل لوجهات النظر، في أجواء بناءة، حول وضع المفاوضات بين الحكومة اليونانية والمؤسسات الثلاث» الدائنة.

وكانت ميركل كشفت عن الأجواء السائدة منذ وصولها إلى بروكسل، إذ أعلنت أنه من الممكن إيجاد حل في المفاوضات الصعبة حول برنامج الإصلاحات المطلوب من اليونان من أجل استئناف المساعدة المالية لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا