• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«شروق» تطلق الدورة العاشرة لمحاضرات «واحة الإيمان»

16 واعظاً يلقون 29 محاضرة بمساجد الشارقة وخورفكان وكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

تنطلق في إمارة الشارقة وللعام العاشر على التوالي فعاليات المبادرة الرمضانية التثقيفية التوعوية «واحة الإيمان»، إحدى مبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير«شروق، التي تقام بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، خلال من الفترة من 1 إلى 12 يوليو المقبل، (4-15 رمضان).

ويلقي 16 عالماً وواعظاً متخصصاً 29 محاضرة خلال الفعاليات، تتناول مختلف الشؤون الدينية والحياتية والتربوية ضمن «واحة الإيمان»، وذلك بواقع 12 محاضرة في جامع السلف الصالح بإمارة الشارقة و11 محاضرة في جامع عمر بن الخطاب بمدينة خورفكان و6 محاضرات أخرى تقام في جامع الهدى بمدينة كلباء. وستقام جميع المحاضرات بعد صلاة التراويح مباشرة في الجوامع الثلاثة.

و قال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «إن مبادرة واحة الإيمان التربوية التوعوية، تصب في إطار إلتزام «شروق» بتوفير بيئة معرفية تستقطب إليها الجميع لحضور المحاضرات الدينية المختلفة التي سيلقيها علماء معروفون من الدولة وخارجها، وقد حرصنا على أن تتنوع لتتناول جوانب العقيدة الإسلامية والفقه والسيرة النبوية والتفسير والحديث الشريف، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بشهر رمضان المبارك، والعديد من القيم والآداب الإسلامية المعروفة».

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف - فرع الشارقة - أهمية المحاضرات التي تتناولها الدورة الجديدة من فعالية «واحة الإيمان» في إثراء أوقات الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، بالمواضيع الاجتماعية والتربوية والدينية المرتبطة بشؤونهم الحياتية المختلفة، وأضاف: «من فضائل شهر رمضان الكريم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الخيّرة، انسجاماً مع الأجواء الإيمانية خلال الشهر الفضيل، ومن بينها هذه المحاضرات التي تندرج في إطار نشر الوعي الديني، والتشجيع على فضائل الأعمال والقيم الدينية والأخلاقية. وتضم قائمة العلماء والدعاة وأئمة المساجد الذين سيحيون فعاليات محاضرات مبادرة واحة الإيمان العاشرة أصحاب الفضيلة: الشيخ إدهام الفضلي، ود. محمد هشام “بوصلاح، ود. صالح السحيمي، ود. عبد الرزاق البدر، ود. عبد الله الكمالي، ود. صالح عبد الكريم، ود. صالح الشويعر، ود. عبد العزيز بن جبرين، ود. خالد محمد القحطاني، ود. محمد غيث، والشيخ يوسف الحمادي، ود. صالح السحيمي، والشيخ خالد اسماعيل، والشيخ هشام الحوسني، والشيخ محمد عبد الله الحمادي، والشيخ أحمد مبارك المزروعي. (الشارقة -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض