• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ «دارك ماتر»:

شركات الطاقة هدف استراتيجي للهجمات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد فيصل البناي الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها الإمارات، أن شركات توليد الطاقة الكهربائية تعد هدفا تقليديا للهجمات الرقمية، على نطاق واسع بسبب التعقيد الهائل لبنيتها التحتية وتقاطع عملها مع كثير من الموردين والمتعاقدين من الأطراف الثالثة الذين لا تكاد تملك عليهم سيطرة تذكر.

وأضاف، في تصريحات لـ «الاتحاد»، أن مؤسسات توليد الطاقة أصبحت هدفاً استراتيجياً للمجرمين الرقميين، لافتاً إلى أن انقطاع التيار الكهربائي، حتى أن حدث لفترة وجيزة، قد يسبب سلسلة من العواقب الثانوية التي تحدث ضررًا على المدى الطويل.

وأوضح أن مشاركة «دارك ماتر» في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2016)، يشكل أهمية لاعتماد مقاربة شاملة للأمن الرقمي من أجل توفير حماية أفضل للبنية التحتية الحيوية الوطنية من تبعات الهجمات الرقمية.

وقال «أصبحت الجهات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط تدرك بصورة متزايدة مستوى نقاط الضعف التي تعاني منها أمام الهجمات الرقمية وتعمل على تحسين موقفها على هذا الصعيد عموما». كما صارت شركات توليد الطاقة الكهربائية ونقلها ولا سيما في الاقتصادات الخليجية أشد النظم ترابطًا عبر شبكة الإنترنت، ولهذا فهي تمثل هدفًا لمجموعة من مصادر التهديد الإلكتروني.

وتابع البناي «تهدف مشاركة «دارك ماتر» في أديبك إلى رفع مستوى الوعي في المنطقة بالتهديدات الأمنية الرقمية، وتقديم النصائح لشركات الطاقة بشأن الإجراءات التي يجب أن تتخذها للسيطرة على تلك المخاطر وتخفيفها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا