• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة محلياً وعالمياً

«أدنـوك» تطلق خطة لتطوير إنتاج الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت أدنوك، أمس عن خطتها المتكاملة الجديدة للغاز، والتي تهدف إلى ضمان توفير إمدادات اقتصادية مستدامة من الغاز لمواكبة الطلب المحلي والعالمي المتنامي على الطاقة.

وتماشياً مع استراتيجية 2030 التي أعلنتها أدنوك مؤخراً، سيكون هناك تركيز كبير على الاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الجديدة والمبتكرة للارتقاء بكفاءة استخلاص الغاز من مختلف المكامن، بالإضافة للتوسع في استغلال الغاز الحامض لتعزيز إمدادات الغاز.

وتماشياً مع خطة أدنوك الرئيسة المتكاملة للغاز، والتي تغطّي جميع مكونات سلسلة القيمة، كانت أدنوك أطلقت في وقت سابق عملية إعادة هيكلة تسعير الغاز بهدف تحقيق القيمة الأمثل وضمان تسعير عادل لإمداداته.

وقال عمر صوينع السويدي، مدير دائرة إدارة الغاز في أدنوك «تحرص أدنوك باستمرار على استكشاف المزيد من الخيارات لتوفير كميات إضافية من الغاز لتلبية الاحتياجات الأساسية ذات الأولوية، فضلاً عن ضمان إمدادات مستدامة من الغاز، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمواكبة الطلب المحلي المتزايد على الغاز مستقبلاً».

وأضاف «نثق بقدرتنا على تقليص وارداتنا إلى حد كبير، وذلك عبر استغلال وتطوير المكامن العميقة للغاز غير المستغلة ومكامن الغاز الحامض ومصادر الغاز غير التقليدية، والتوسع في تطبيق تقنيات مبتكرة، مثل تقنية التقاط ثاني أكسيد الكربون وتخزينه واستخدامه بدلاً من الغاز في حقن الآبار لتعزيز استخلاص النفط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا