• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عن متطلبات سلامة العمال بمشاركة 650 من المقاولين والاستشاريين

بلدية مدينة أبوظبي تبدأ حملتها التثقيفية والتوعوية بشأن الإجهاد الحراري وحظر العمل وقت الظهيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع وزارة العمل حملتها لتفعيل القرار الوزاري رقم (489) لسنة 2014 في شأن حظر العمل وقت الظهيرة خلال أشهر الصيف (15 يونيو - 15 سبتمبر 2014) بمشاركة حوالي 650 من المقاولين والاستشاريين. وأكدت بلدية مدينة أبوظبي التزامها بحماية صحة وسلامة العمال بمختلف مواقع العمل.

وفي هذا الإطار، عقدت البلدية ورشة عمل تحت عنوان «الإجهاد الحراري وحظر العمل وقت الظهيرة» تحت إشراف مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة المهنية، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى القائمين على إدارة المواقع الإنشائية والمختصين في السلامة والصحة المهنية للقيام بدورهم في تطبيق ومراقبة الالتزام بمتطلبات القرار وتوفير متطلبات سلامة العمال وحمايتهم من الإصابة نتيجة لتعرضهم لأشعة الشمس المباشرة أو الإجهاد نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وأكد المهندس صلاح عوض السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة أن تطبيق قرار وزارة العمل القاضي بحظر العمل وقت الظهيرة «الممتدة من 12:30 إلى 3:00 بعد الظهر» ينسجم مع استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي الرامية إلى توفير أماكن عمل آمنة للعاملين في المواقع الإنشائية ويتطابق مع رسالتها الهادفة لتقديم أجود معايير الخدمات البلدية الفعالة.

وأشار إلى أن هذا القرار أيضاً يؤكد حرص المؤسسات والدوائر على صيانة حياة وصحة العاملين وتطبيق متطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، التي من شأنها توفير الحماية اللازمة للعاملين في المناطق المعرضة لأشعة الشمس المباشرة.

وأضاف السراج أن بلدية مدينة أبوظبي كانت رائدة في تطبيق هذا القرار، حيث أصبحت مبادرة الإمارات بمنع العمل وقت الظهيرة، التي تتسق مع مبادئها وقيمها الإنسانية وحرصها على سلامة العمال وصحتهم أصبح مثالاً عالمياً يحتذى به.

وقال المهندس عبدالعزيز زعرب مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة، إن البلدية أطلقت برنامجاً تثقيفياً وتوعويا للعاملين كافة في المواقع الإنشائية بهدف التثقيف ونشر الوعي وتوسيع المعرفة بمكونات قرار حظر العمل وقت الظهيرة في مواقع العمل المكشوفة كافة، وأهمية أتخاذ التدابير الوقائية المناسبة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض