• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سيمنس» توقع اتفاقيتين لدعم طلبة التعليم العالي وتطوير الطباعة ثلاثية الأبعاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سيمنس اتفاقيتين في مجالات التعليم والتدريب، والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم من أجل تعزيز أهداف الدولة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وجاءت الاتفاقية في إطار التزام شركة سيمنس الراسخ بدعم التنمية المستقبلية المستدامة لدولة الإمارات، من خلال نقل الخبرات للطلاب والمهنيين الشباب، بحسب بيان أمس. وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، وجو كايزر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنس أيه جي، خلال زيارة قام بها إلى أبوظبي.

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول «تعتبر سيمنس شريكاً موثوقاً لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 40 عاماً من خلال ريادتها في الابتكار والتكنولوجيا والمشاريع الناجحة التي أقامتها في الدولة». وأضاف «نتطلّع من خلال هذا الشراكة في مجال التعليم العالي والمتمثّلة في توقيع الاتفاقية، إلى التعاون مع سيمنس فيما يلبي تخريج كفاءات إماراتيّة مؤهّلة لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام والوصول لاقتصاد إماراتي مبني على العلم والمعرفة».

ووفقاً لبنود مذكرة التفاهم الأولى، يعمل الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم ممثلين من شركة سيمنس ووزارة التربية والتعليم، بهدف تحقيق عدد من الأهداف التي تتماشى مع الأجندة الوطنية للشباب ورؤية الإمارات 2021، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

ويعمل الطرفان على تعزيز فرص العمل المستقبلية للشباب الإماراتي وتطوير قوى عاملة ذات مهارات عالية من خلال الأنشطة التعليمية والتدريبية. كما تهدف هذه الأنشطة أيضاً لزيادة مشاركة المواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص، والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة مع التركيز على الابتكار كعنصر رئيسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا