• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحث التعاون الأكاديمي بين «الإمارات» وكازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

بحث الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة وخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة مجالات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعة والمؤسسات والجامعات الكازاخية.

حضر اللقاء الذي عقد في مكتب مدير الجامعة في الحرم الجامعي في العين الدكتور رياض المهيدب نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور بختيار تاسيموف وهو دبلوماسي متقاعد ألف 10 كتب لتدريس اللغة العربية للطلاب الكازاخيين وحصل على جائزة من المملكة العربية السعودية لخدمته الطويلة للنهوض بالعلاقات العربية الكازاخية.

وقال الدكتور النعيمي، إنه تم خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون وتعزيزها في مجالات التبادل الطلابي والأكاديمي والأبحاث العلمية والتركيز على ضرورة تقديم الدعم الأكاديمي من قبل الجامعة لإنجاح تدريس اللغة العربية في كازاخستان وتوسيع رقعة انتشارها بين الطلبة هناك.

وأشار إلى بحث تبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية الكازاخية من خلال البرامج الطلابية والأكاديمية المعمول بها التي تعود بالنفع والفائدة العلمية للجانبين، لافتاً إلى أن هنالك طلبة من مختلف دول العالم يدرسون في جامعة الإمارات ضمن معايير وأنظمة دراسة عالمية تحظى بالاعتراف الأكاديمي والدولي.

من جهته، أكد السفير الكازاخي أهمية توسيع آفاق التعاون العلمي والبحثي والمجالات التدريبية للطلبة والأساتذة بين الجانبين، منوهاً بأنه تم بحث ومناقشة إمكانية وجود تعاون مستقبلي بين الطرفين في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في كازاخستان لما تمتلكه الجامعة من إمكانيات ممتازة في هذا المجال. (العين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض