• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتألق بالطلاء ثلاثي الأبعاد

الرسوم المجسمة موضة الأظفار لعام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - ثنائية الألوان والتصاميم اللافتة هي أحدث صيحات الموضة لتجميل الأظفار في 2014، كما يستولي طلاء الأظفار ثلاثي الأبعاد على اهتمام كبريات شركات مستحضرات التجميل، بعد أن حقق رواجا واجتذب شرائح كبيرة من النساء من مختلف الأعمار.

إلى ذلك، تؤكد خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والأظفار سارة الشوربجي، أن تقنية طلاء الأظفار ثلاثية الأبعاد تعتمد على الرسوم والأشكال المجسمة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه «الكافيار» بألوانه المعدنية، وحبيباته الدقيقة اللامعة، التي تضفي الحيوية والتألق على يدي المرأة في كل المناسبات.

وتشير إلى أنه أصبح من الممكن استخدام أشكال مجسمة مثل الزهور أو الأحجار والفصوص الشوارفسكي بتكوينات معينة، لتعطي أشكالاً لافتة للأظفار منها تكوينات من وحي مملكة الزهور والنباتات، أو من عالم الحيوان وكل فنان يبدع بأسلوبه وإحساسه، وهي فرصة لإظهار براعة الرسم اليدوي.

وتضيف الشوربجي أنه بقدر ما يمكن لخبيرة التجميل والعناية بالأظفار أن تبتكر، تظل هناك عوامل تحكم الأنماط والنماذج التي ترشحها لكل امرأة منها طبيعة الشخصية، والمناسبة التي تستعد لحضورها، كذلك أسلوبها في اختيار ملابسها ومكياجها.

وترى أن الموضة بكل صيحاتها وتقلباتها يجب توظيفها لتحقيق التناغم والانسجام في المظهر العام لتزيده جاذبية وأناقة، وعلى سبيل المثال في موسم الإجازات يحق للفتاة والمرأة أن تختبر أشكالاً لافتة وجريئة تخرج بها عن الأنماط الكلاسيكية في تزيين أظفارها ويديها وقدميها. ولا مانع من أن تلصق بعض المجمسمات مثل «الليدي بيرد» أو العناكب الصغيرة. بينما عند الاستعداد لقضاء أمسية أو سهرة مع الأصدقاء والأقارب من الأفضل أن تختار الأحجار الكريمة الناعمة لتزين بها أظفارها. ولا مانع من أن تضع حبة من اللؤلؤ الصغير وأخرى من الألماس الشوارفسكي. وإذا كانت تميل للرومانسية وتبحث عن «لوك» أكثر هدوءاً، يمكنها إلصاق بعض الأكسسوارات المجسمة مثل الزهور أو أوراق نباتات ناعمة. وحول أفضل وسيلة لحماية الطلاء ثلاثي الأبعاد من تعرضه للتلف، تقول الشوربجي «تقنية الـ3D يفضل إجراؤها في المراكز المتخصصة للحصول على نتائج جيدة ومميزة، والخبراء يعلمون أنه من الضروري استخدام نوع معين من الطلاء الشفاف ليقوم بدور المثبت للأشكال والمجسمات، ويمنع تساقطها فتظل المرأة تستمتع بطلة أنيقة وجذابة لأطول فترة ممكنة، مؤكدة أنه يفضل إزالتها برفق وهدوء حتى لا تؤثر سلبا على الأظفار. وحول الجديد في أكسسوارات الأيدي والأظفار، تقول «في كل موسم يبدع فنانو الأكسسوار العديد من القطع والتصاميم التي تتيح للمرأة تجديد مظهرها بصورة تمنحها مزيدا من السحر والتألق، وهناك عدد من قطع الأكسسوار المبتكرة التي قدمها فنانو الحلي اليدوية، منها قطع لتجميل الأظفار من الذهب أو الفضة، وأخرى لإبراز الأيدي والأصابع بصورة ناعمة وجذابة، تعكس عناية المرأة بتكامل مظهرها ورغبتها في التفرد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا