• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أهمية الدور المعنوي للجماهير

سلطان راشد: «الأبيض» قادر على استعادة التوازن في المجموعة الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

تحدث سلطان راشد النجم الدولي السابق، مشرف أكاديمية العين، حول المحطة المرتقبة لمنتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية بخبرة اللاعب السابق صاحب الإنجازات الكبيرة مع الزعيم العيناوي والمشوار المشرف مع «الأبيض» في البطولات الخليجية والقارّية والمحلل الرياضي صاحب النظرة التحليلية العميقة والشاملة، وذلك وسط حالة كبيرة من التفاؤل بما يمكن أن يمثل العوامل الجيدة لعودة منتخبنا الوطني إلى مرحلة النتائج الإيجابية التي دشّنها بالفوز على مضيفه الياباني 2-1 في الجولة الأولى من مباريات التصفيات ضمن المجموعة الثانية المؤهلة لمونديال 2018.

كشف راشد عن الأمور التي ينبغي أن تكون حاضرة في الأيام القليلة التي تسبق لقاء العراق، وذلك من خلال الواقع الذي تتمنى الجماهير أن يجسد التطلعات الكبيرة في العبور إلى النهائيات بالثقة الكبيرة في لاعبي «الأبيض»، الذين عكسوا الصورة المشرفة للكرة الإماراتية في السنوات الماضية وهو ما يعني أن المشوار الصعب في التصفيات الآسيوية يجب أن يكون دافعاً قوياً للنتائج التي تمنحه فرصة تخطي كل الظروف لرسم السعادة على وجوه الجماهير.

ودعا سلطان راشد إلى أهمية العمل الإيجابي ابتداءً من مباراة العراق بما يحقق الأهداف المرجوة، خصوصاً أن الفوز يعني الكثير في محطة المنافسة مع المنتخبات الأخرى الساعية لتحقيق الهدف ذاته بقناعة أن الفرص لا تتكرر كثيراً.

وشدد سلطان راشد على أهمية معالجة الأخطاء السابقة لـ«الأبيض» قبل مواجهة العراق في الجولة الخامسة على نحو يؤدي إلى تحقيق النتيجة المطلوبة، خصوصاً أن اتحاد الكرة هيَّأ كل الظروف التي يمكن أن تدعم نجاح المنتخب في مشوار المنافسة على تحقيق الحلم الكبير للكرة الإماراتية من خلال التصفيات الحالية ولم يتخذ أي قرار انفعالي إثر الخسارة التي مُني بها المنتخب من نظيره السعودي بثلاثية نظيفة.

وقال: المنتخب نجح في تحقيق معظم الأهداف المقررة في السنوات الماضية واستحق التقدير الرائع من الجميع والشيء الجيد أن الظروف مهيأة لتقديم شكل آخر أمام العراقيين على استاد محمد بن زايد رغم أن هناك عدم رضا بما قدمه المنتخب في المباريات الماضية، لكن المهم أن «الأبيض» لديه العناصر التي يمكن أن تعزز حضوره المشرّف بالنتائج الإيجابية والمستوى الفني الرفيع ويبقى الهدف الذي تنتظره الجماهير بمختلف ألوانها هو التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بفضل المعطيات التي تدعم تحقيق هذا الهدف في ظل الاستقرار الممتاز لمنتخبنا الوطني والدعم اللافت من القيادة الرشيدة وإدارة اتحاد الكرة والجماهير والإعلام، والانتقادات التي طالت المنتخب لم تحدث إلا في الفترة الماضية التي شهدت تراجع النتائج والأخطاء الفنية التي كانت واضحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا