• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الصحة» تبحث التعاون المشترك مع النمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

بحث الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة خلال لقائه بيتر إليزنر ماكاي سفير جمهورية النمسا لدى الدولة أوجه التعاون المشترك في المجالات الصحية المختلفة.

حضر اللقاء - الذي عقد بمقر وزارة الصحة بأبوظبي - الدكتور عيسى أحمد المنصوري مدير مكتب وكيل وزارة الصحة مدير مكتب العلاقات الصحية الدولية.

وأعرب الدكتور العلماء خلال اللقاء عن تطلع الوزارة لتطوير علاقات التعاون المشترك في المجالات الطبية المتنوعة بين الجانبين مؤكداً عمق العلاقات التي تربط بين الإمارات والجمهورية النمساوية حكومة وشعباً. وأشار إلى أن هناك ثمة أوجه تعاون متعددة يمكن الاستفادة منها بين الجانبين خاصة في مجال استقطاب الخبراء والأطباء الزائرين إلى مستشفيات وزارة الصحة وتبادل الخبرات في مجال إدارة المرافق الصحية المتقدمة التي يحظى بها الجانب النمساوي.

من جانبه لفت سفير جمهورية النمسا إلى أن العلاقات والمصالح المشتركة بين الجانبين تشهد تطورات مستمرة وتصب في صالح المجتمعين الإماراتي النمساوي.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي وتم الاطلاع على تجارب دولة النمسا في مجال الرعاية الصحية والمراكز الصحية العالمية لإرسال المرضى الإماراتيين إلى النمسا لعلاج الحالات المستعصية كالسرطان والتأهيل والإصابات.

وتبادل الطرفان المعلومات حول كيفية استقبال الكفاءات من الأطباء الزائرين ومناقشة إمكانية إرسال أطباء إماراتيين للتدرب في الجمهورية النمساوية.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض