• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في أولى جولات دبي للقوارب

«الشراعية 22 قدماً» تبحر في مياه الجميرا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تشهد شواطئ جميرا عند الساعة الثالثة عصر اليوم، تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة بإقامة سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد بدأ موسمه الرياضي البحري 2016-2017 في شهر سبتمبر الماضي، بتنظيم العديد من الفعاليات من بينها الجولتان الأولى والثانية من بطولة قوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والجولتان الأولى والثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، فيما سيكون سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً اليوم فاتحة السباقات لهذه الفئة. ويتوقع أن يشهد سباق اليوم مشاركة كبيرة وقياسية نظراً للاهتمام المتواصل الذي تجده السباقات التراثية البحرية من مختلف شرائح المجتمع، والذي انعكس في التطور والتزايد المتلاحق لإعداد القوارب، مما يؤكد التمسك بماضي الآباء والأجداد ومن المتوقع أن تزيد مسافة السباق اليوم على 5 أميال بحرية. ووضعت اللجنة المنظمة للسباق اللمسات الأخيرة للحدث من خلال التنسيق والتجهيز بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، ومن بينها القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل «قيادة السرب الرابع».

وحددت اللجنة المنظمة الساعة الثانية من بعد الظهر كآخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى منطقة التجمع الأولى، قبل التحرك إلى مكان خط البداية وذلك في المنطقة الواقعة قبالة فندق برج العرب، وقررت كذلك إجراء الفحص الفني على القوارب الحاصلة على المراكز الخمسة الأوائل بعد نهاية السباق مباشرة في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي.

وقال هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق: «الترتيبات اكتملت لإقامة أولى جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً»، مشيداً بالتعاون اللافت والتجاوب المستمر الذي تجده اللجنة المنظمة في النادي من قبل مختلف الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية والوطنية من أجل إنجاح الفعاليات كافة.

وناشد القمزي جميع النواخذة والملاك والبحارة التعاون مع اللجنة المنظمة لإنجاح السباق، من خلال الالتزام بالتعليمات واللوائح والشروط الخاصة بالمشاركة في السباق، ومن بينها شروط الوقوف بين البوابات الهوائية في خط البداية من أجل انطلاقة السباق في موعده دون تأخير.

وأكد أن اللجنة المنظمة تراقب من كثب النشرة الجوية من المركز الوطني للأرصاد الجوية، مبيناً أنها تبشر بأجواء تناسب مثل هذه السباقات، خاصة أن المسار سيكون في المنطقة المعتادة لفئة القوارب الشراعية.

ومن المنتظر أن تشهد منافسات البطولة إقامة 4 جولات مختلفة تبدأ اليوم وتستمر في باقي مراحل الموسم الرياضي البحري، حيث تقوم اللجنة المنظمة بوضع نقاط كل قارب في الترتيب العام للبطولة ويظفر بلقب الموسم من يحرز أقل معدل من النقاط.

وكان القارب «الشقي 96 » بقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش توج بلقب بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً في الموسم الماضي برصيد 25 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني القارب «غياث 33» بقيادة النوخذة سالم علي العديدي وحصل على 28 نقطة، ونال المركز الثالث القارب «طوفان 13» بقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي وحصل على 30 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا