• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شريطة التوظيف الجيد للخامات والقصات

«أكثر من قطعة» أسلوب عملي يتسم بالعصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) - انحازت مصممة الأزياء المصرية نبيلة الحكيم إلى الطقم بشكل أساسي، في أحدث مجموعاتها لأزياء الصباح وفترة ما بعد الظهر، حيث طرحت عدداً من الموديلات المتنوعة التي تعكس ذوقاً كلاسيكيا رفيعا إلى جانب العديد من التصاميم المبتكرة، والموجهة مباشرة للمرأة الواثقة الجريئة في عرض خاص أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

اتجاه عالمي

تبرر الحكيم اعتمادها على الموديلات التي تضم قطعتين أو ثلاثا بقولها «الاتجاه العالمي للموضة تغلب عليه البساطة والعفوية، وهو ما تحققه المجموعة التي خصصتها للملابس الكاجوال.

حيث اخترت نوعية من الأقمشة الحديثة الراقية تمتزج فيها الخيوط والأنسجة الطبيعية مع الأنسجة المصنعة ذات الجودة العالية، ومعظمها يحمل لمعة أو بريقا هادئا، حيث تتداخل الخيوط الذهبية أو الفضية مع الأصواف أو الحرير أو الكتان المعالج».

وتضيف «وجدت أن التوينز مع البنطلون أو التنورة يمكن أن يمنح المرأة قدراً كبيراً من التجدد في مظهرها، فضلا عن كونه طقماً يناسب فترة الصباح ويلائم المساء بعيدا عن السهرات الكبرى، والمهم الخامات والتأثير الذي يحمله التصميم، وهناك موديلات تتسم بالاتساع نسبيا والخطوط الانسيابية، وأخرى تعتمد على القصات المحبوكة التي تجعل القوام متناسقاً وممشوقاً».

خامات المجموعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا