• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تؤهل 6 موهوبين لمعسكر خارجي في جامعة توكاي

150 لاعباً يتنافسون على كأس السفير الياباني للجودو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

ينظم اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، بطولة كأس السفير الياباني المفتوحة، بالتعاون مع السفارة اليابانية بالدولة، اليوم بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة تحت 15 عاماً، للمرة الأولى، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، ويشارك في البطولة أندية الجزيرة، الوحدة، العين، الظفرة، الشارقة، الفجيرة، كلباء، دبي جودو كاي، المدرسة الوطنية، وصالة المهارات.

وينال المتوج بلقبها كأساً بجانب جوائز عينية لأصحاب المراكز الأولى، كما يتم اختيار أفضل 5 لاعبين موهوبين بجانب لاعبة للمعايشة في معسكر خارجي يقام خلال ديسمبر المقبل، بجامعة توكاي في اليابان، حيث تتحمل الجامعة تكلفة الإقامة لأسبوع واتحاد المصارعة والجودو لأسبوع آخر.

وجاء الكشف عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد المصارعة والجودو بأبوظبي، بحضور ناصر التميمي أمين سر الاتحاد، وشينجي سوزوكي رئيس القسم الثقافي والإعلام بالسفارة.

ونقل التميمي خلال المؤتمر شكر رئيس الاتحاد، لكانجي فوجيكي سفير اليابان بالدولة، على مبادرته، وقال: «نشكر السفارة اليابانية على تعاونها مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو في الإمارات، وبشكل خاص على مستوى المراحل السنية، والاتحاد اعتمد هذه البطولة لتنظم سنوياً ضمن أجندته، وسيتم النظر مستقبلاً في أن تشمل فئات عمرية أكبر من 15 عاماً، والسفارة لم يقتصر دعمها على هذه البطولة فقط بل امتد إلى دعم اللعبة بالمدرسة اليابانية في أبوظبي، والتي تضم طلاباً من المواطنين واليابانيين، وهذه خطوة تفتح المجال أمام انتشار الجودو بالمدارس الخاصة».

وأضاف التميمي: «سعداء بهذا التعاون، الذي يمنح فرصة لستة من أفضل المواهب في البطولة لإقامة معسكر خارجي في جامعة توكاي، بالتعاون بين السفارة والاتحاد، يمتد لأسبوعين ستكون تكلفته مناصفة بين الجهتين، كما نشكرها أيضاً على حرصها على دعوة نجوم سابقين وخبراء لحضور البطولة ونقل جانب من خبراتهم إلى اللاعبين، وفي مقدمتهم البطل الياباني الشهير المعتزل ماساكي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا