• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يتنافسون في 31 لعبة

6 آلاف رياضي يفتتحون ألعاب أوروبا اليوم في باكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

باكو (الاتحاد)

تنطلق اليوم الدورة الأوروبية الأولى للألعاب الرياضية في مدينة باكو الأذربيجانية، بمشاركة 6 آلاف رياضي ورياضية من جميع الدول الأوروبية يتنافسون في 31 لعبة، وتستمر المنافسات حتى 28 من الشهر الجاري تحت إشراف المجلس الأولمبي الأوروبي.

ويحضر الدورة عدد كبير من الشخصيات السياسية في العالم، فضلا عن أهم القيادات الرياضية بينهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) والمجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح ورئيس المجلس الأولمبي الأوروبي الأيرلندي باتريك هايك والعديد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات الرياضية الدولية.

وكان الشيخ احمد الفهد الصباح وصل إلى باكو وكان في استقباله في مطار حيدر علييف السيد بول فوستر مدير البروتوكول في اللجنة المنظمة للألعاب، كما وصل عدد كبير من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، حيث حضر اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان، كما افتتح المقر الجديد لأنوك بحضور نحو 250 شخصية رياضية حول العالم.

وتعتبر القارة الآسيوية بقيادة المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يترأسه الشيخ أحمد الفهد الصباح رائدة في تنظيم دورات الألعاب القارية، ويكفي أنها نظمت أواخر الصيف الماضي دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في مدينة انشون الكورية الجنوبية.

ويشارك في دورات الألعاب الآسيوية نحو 10 آلاف رياضي ورياضية، وتعتبر ثاني اكبر حدث رياضي في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا