• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

بي إم دبليو 5.. سيارة فولاذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

تعتبر الفئة الخامسة لسيارات الشركة الألمانية بي أم دبليو، من أكثر السيارات طلباً ومبيعاً في العالم، وذلك لما تقدمه لقائديها من إمكانات كثيرة، تجعل من قيادتها متعة لا تفوتها متعة، خصوصاً الجيل السابع الذي كشفت الشركة النقاب عنه مؤخراً.

وعكفت الشركة الألمانية العريقة، على مدى سنوات طويلة، لتطبيق أنظمة صارمة فيما يتعلق بوزن سياراتها، مقارنة بقوة محركاتها والتكنولوجيا المستخدمة بها، حيث عمدت بي أم دبليو على زيادة استخدام الألمنيوم والفولاذ عالي القوة، في تخفيض وزن سيارة الفئة الخامسة السيدان بحوالي 100 كلج بالمقارنة مع الطراز السابق. ومن خلال هيكل السيارة المصمم حديثاً، ومركز الجاذبية المنخفض، وتوزيع الوزن بالتساوي الذي اشتهرت به سيارات الشركة.

إلى ذلك باتت الفئة الخامسة الجديدة تضمّ مجموعة واسعة من أنظمة المساعدة لتؤازر السائق على أفضل وجه ليس في الأوقات الحرجة فحسب بل أيضاً في حالات القيادة الأقل تطلباً، مثل ازدحام السير، وحركة المرور البطيئة، والمسافات الطويلة الرتيبة على الطريق السريع.

لهذه الغاية، تم تجهيزها بكاميرا ثنائية (ستيريو) يمكن وصلها بالرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية الاختيارية لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة. وعلاوة على المساعدة في المناورة والتحذير من حركة المرور Crossing traffic warning تضمّ الفئة الخامسة ميزة «مساعد تغيير المسار» Lane Change Assistant، وميزة المحافظة على المسار» Lane Keeping Assistant للمساعدة على الحفاظ على المسار مع حماية ناشطة من الاصطدام الجانبي. وتراقب هذه الخاصية علامات المسارات على الطريق ومحيط السيارة، وتساعد بنشاط السائق على تجنب الاصطدامات المحتملة من خلال تطبيق تعديلات تصحيحية طفيفة على سير السيارة.

انطلاقاً من هدف تسهيل الاستخدام، تم تجهيز الفئة الخامسة بالجيل الأحدث من نظام iDrive . حيث تعرض السيارة خصائص الملاحة، والهاتف، والترفيه، بالإضافة إلى وظائفها كسيارة، على شاشة بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصات. ويمكن تشغيل النظام باستخدام نظام التحكّم iDrive Controller ، من خلال أو عبر الأوامر الصوتية أو الإيماءات، أو حتى عن طريق لمس أزرار التحكم على الشاشة مباشرة، بحسب رغبة السائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا