• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دراسة ميدانية تكشف واقع النشاط البدني في دبي

44% من المواطنين يمارسون الرياضة في المرافق العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس دبي الرياضي النتائج المهمة التي أسفرت عنها الدراسة الاستطلاعية الميدانية التي أجراها المجلس، بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء والخاصة بالقطاع الرياضي في دبي بجميع جوانبه، سواء على مستوى الرياضة التنافسية أو الجمهور الرياضي والسياحة الرياضية، وغيرها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع عقده المجلس أمس بفندق إنتركونتيننتال– دبي فستيفال سيتي وتحدث فيه د. أحمد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وطارق يوسف الجناحي، نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بالوكالة، بحضور نخبة من أقطاب الرياضة في دبي والقيادات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام، وتم استعراض نتائج التقرير الرياضي بعد خروجه إلى النور.

وكشف التقرير عن نتائج الدراسة الاستطلاعية للرياضة في إمارة دبي، حيث وصلت نسبة المواطنين المستعدين للعمل التطوعي في حال تواجد فعالية رياضية هامة إلى 67.9%، فيما وصلت نسبة المواطنين الممارسين للرياضة في المرافق العامة إلى 44.6%، ووصلت نسبة المواطنين الممارسين للرياضة في المرافق الخاصة 55.4%، وأظهرت الدراسة أن نسبة 71% من المشمولين بالدراسة يفضلون القطاع الرياضي كبيئة عمل.

ووصلت نسبة رضا أفراد المجتمع عموما الممارسين للرياضة في المرافق العامة إلى 52.6%، ووصلت نسبة الممارسين للرياضة في المرافق الخاصة إلى 47.4 %، كما كشفت الدراسة أن مستوى رضا الجمهور وأفراد المجتمع عن وجود الأنشطة والفعاليات الخاصة بذوي الإعاقة بدرجة كافية بلغت 65.7%، فيما بلغت النسبة الخاصة بالأنشطة الخاصة بممارسة المرأة للرياضة بدرجة كافية 61.2% .

ووصلت نسبة الرضا على الأنشطة الخاصة بمشاركة الأطفال في ممارسة الرياضة إلى 62.3%، ونسبة الرضا حول جودة الفعاليات 78.6%، ووصلت نسبة رضا ممارسي النشاط البدني عن المرافق العامة 69.8% . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا