• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المسابقات تجري قرعة الدوري الثلاثاء

اتحاد اليد يجهز ملف استضافة «آسيوية الرجال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

يبدأ اتحاد اليد التجهيز لملف استضافة البطولة الآسيوية للرجال المؤهلة لبطولة العالم 2016، والتي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 26 فبراير 2016، وهو الموعد الجديد الذي حدده الاتحاد الآسيوي للعبة بعدما كانت البطولة تقام في النصف الثاني من يناير المقبل، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على استضافة الحدث الآسيوي.

وفي الوقت الذي بدأ الاتحاد في إجراء اتصالات مباشرة مع المسؤولين بالاتحاد الآسيوي للعبة، لتحديد موعد الزيارة الرسمية للوفد الذي سيطلع على المنشآت الرياضية والصالات والفنادق، خاصة أن هناك شروط يضعها الاتحاد الآسيوي لمنح أي دولة حق استضافة البطولة.

ومن المتوقع أن يكون خلال الأسبوع المقبل وقبل بدء شهر رمضان المبارك، وستشمل الزيارة الاطلاع على المنشآت والصالات في دبي وأبوظبي، كما سيجتمع الوفد مع مجلس إدارة الاتحاد لوضع النقاط فوق الحروف، فيما يتعلق بالاستضافة والحديث عن كافة الجوانب الإدارية والمالية والمنتخبات المشاركة وشروط الإقامة والفنادق ووفد الاتحاد المشرف على البطولة وكافة الأمور اللوجستية المتعلقة بالتنظيم.

وتبدو رغبة الاتحاد الآسيوي كبيرة في منح الإمارات حق استضافة البطولة، رغم أن هناك دول أخرى تقدمت للاستضافة، إلا أن عدم استضافة الدولة أي بطولات للرجال منذ سنوات طويلة، سيمثل حافز لدى الاتحاد الآسيوي لمنح البطولة إلى الدولة.

ويتعامل مجلس إدارة الاتحاد مع الاستضافة باعتبارها فرصة ذهبية من أجل التأهل مجدداً إلى المونديال، بعدما شهدت اللعبة التأهل التاريخي لأول مرة في النسخة الماضية ورغم انسحاب المنتخب من المشاركة إلا أن استضافة الآسيوية هذه المرة تجعله قريبا من الأبيض، خاصة بعدما زيادة بطاقات آسيا في المونديال إلى 5 بطاقات بوصول قطر إلى نهائي المونديال الأخير ووصلت إلى مستوى الكبار، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لرفع البطاقات المونديالية في آسيا إلى 5 بطاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا