• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روضة السركال تحافظ على صدارة «آسيوية» الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

تواصلت فعاليات اليوم الرابع لبطولة آسيا للشطرنج للناشئين التي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند وتشارك الإمارات بثمانية عشر لاعباً ولاعبة في الفئات العمرية تحت «6 و8، و10 و12 سنة»، ويرأس الوفد الإماراتي حسين خلفان الشامسي الأمين المالي لاتحاد الشطرنج، ويرافقه فوزية عباس لطفي الأمين العام المساعد.

واصلت الموهوبة روضة السركال تحقيق انتصاراتها في فئة الأطفال تحت 6 سنوات بفوزها على اللاعبة الكازاخستانية دينيزا لتتربع على صدارة البطولة برصيد 4 نقاط كاملة، وأدت لاعبتنا مباراة جميلة نالت استحسان الحضور، وتلتقي روضة في الجولة الخامسة بالقطع السوداء مع المنغولية انخلين باتسوج «3 نقاط» في مباراة مهمة.

وفي فئة الأشبال تحت 8 سنوات، تعادل خليفة خالد في مباراته مع لاعب مكاو ونج تو، ليرفع نقاطه إلى نقطتين من 4 جولات ويلعب أمام الأوزبكي تورسانوف في الجولة الخامسة، بينما تعادل زميله غيث النعيمي مع الكازاخستاني انسات ابي المنصور.

وفي فعاليات بطولة الشبلات تحت 8 سنوات خسرت فاطمة إبراهيم لقاءها أمام المصنفة الثانية الهندية وانخادي سانسكروتي ليبقى رصيدها عند نقطتين من 4 جولات، وفازت لاعبة المنتخب زينب المعمري على زميلتها شمسة الطالعي.

وضمن فئة الأشبال تحت 10 سنوات خسر اللاعب الإماراتي سلطان الدرمكي ضد التركمانستاني كولييف أمين، بالمقابل فاز زميله عمار السدراني على لاعب مكاو زهنج هوي منج.

وفي بطولة الشبلات تحت 10 سنوات خسرت عائشة ناصر الشامسي مباراتها ضد الأوزبكية رحمتانوفا لوبار ليتوقف رصيدها عند نقطة واحدة من 4 جولات، وخسرت كذلك زميلتها نور جاسم من الأوزبكية عليموفا سفينج.

وضمن فئة الناشئين تحت 12 سنة، تمكن سلطان الزعابي من الفوز على السريلانكي اسكي رافين ليرفع رصيده إلى نقطتين من 4 جولات، بينما خسر زميله عمران الحوسني ضد الأوزبكي فاخيدوف شمس الدين وبقي رصيده نقطة واحدة فقط.

وفي فئة الناشئات تحت 12 سنة تعادلت الإماراتية وافية درويش مع الكازاخستانية سامال عبدولاي في حين فازت أمل فاضل الشامسي على زميلتها سلامة النعيمي ليصبح رصيدها 1.5 نقطة من 4 جولات.

إلى ذلك زار عبدالله المنصوري قنصل الدولة لدى أوزبكستان مقر البطولة وكان في استقباله حسن خلفان الشامسي رئيس الوفد. (طشقند - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا