• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الترويج البترولي» يتصدر الجولة الرابعة

تعادل ثالث للعين في دوري أبطال آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تتواصل بفندق دانات العين منافسات نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، بمشاركة الثمانية أندية الكبار في آسيا، وهم أبطال الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنجلادش والفلبين والعراق والإمارات.

وأقيمت مساء امس الأول لقاءات الجولة الرابعة، حيث قام بأداء النقلة الافتتاحية على الرقعة الأولى، الدكتور هشام الجندي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس الاتحاد المصري.

وأسفرت نتائج لقاءات الجولة الرابعة عن انفراد المصنف الأول نادي الترويج البترولي الهندي بصدارة البطولة برصيد 7 نقاط، بعد فوزه الكبير بنتيجة 4/ صفر على «الاتصالات العراقي»، بينما صعد نادي توكاتا من كازاخستان إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط للفريق و12 نقطة في النتائج الفردية، وذلك بعد فوزه على مشاة البحرية من بنجلاديش بنتيجة 3.5 نقطة، مقابل نصف نقطة، وجاء نادي شنغهاي الصيني في المركز الثالث بـ 6 نقاط للفريق و9.5 نقطة في النتائج الفردية، وذلك بعد تعادله من نادي تاجاي تاي الفلبيني بنتيجة 2/ 2.

وحقق نادي العين للثقافة والشطرنج تعادله الثالث في البطولة بنتيجة 2/2 مع نادي غرب سيدني الأسترالي، وذلك بتفوق لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن على منافسه الأسترالي إلينجورث، وفوز لاعبنا فيصل كشواني على منافسه جاري لين، بينما خسر لاعبنا إبراهيم خوري من منافسه زيليسكو وخسر لاعبنا سعيد إسحاق من منافسه ساندلر.

ويحرص المهندس طارق علي الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج على متابعة منافسات ونتائج البطولة ومؤازرة لاعبي النادي، ووجه بالشكر إلى الجهات الراعية لتنظيم البطولة، وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي، وهيئة أبوظبي للسياحة، والثقافة وطيران الاتحاد.

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الهندي ساسيكيران 2669 الذي تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة الأولى من لاعب نادي تاجاي تاي الفلبيني، والأستاذ الكبير الصيني جيانشاو 2586 والأستاذ الكبير الإماراتي سالم عبدالرحمن بـ 2581 والأستاذ الكبير الكازخستاني رينات جوماباييف بـ 2575، والأستاذ الدولي العراقي الدكتور سعد سرسم بـ 2393 نقطة

وتتنافس الفرق المشاركة على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار، ويتولى رئاسة الحكام الدولي الأسترالي برايان جونز، وهناك بث مباشر للمباريات عبر موقع البطولة بشبكة الإنترنت.

من ناحية أخرى، تقام في الثانية والنصف ظهر اليوم لقاءات الجولة الخامسة من البطولة، حيث يلتقي فريق نادي العين مع تاجاي تاي الفلبيني، ويواجه نادي غرب سيدني الأسترالي فريق الاتصالات العراقي ويلتقي نادي الترويج البترولي الهندي مع فريق مشاة البحرية البنجالي، ويلتقي فريق شنغهاي الصيني مع فريق توكاتا الكازخستاني. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا