• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتعويض إخفاقه في الأرجنتين

أوجييه يبحث عن مغامرة جديدة في رالي سردينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

كالياري (أ ف ب)

يبحث سائق فولكسفاجن الفرنسي سيباستيان أوجييه حامل اللقب عن تأكيد تفوقه على طرقات سردينيا، وذلك عندما تستضيف الجزيرة الإيطالية اليوم المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات.

ويدخل أوجييه وفريقه الرالي الإيطالي المثير بمراحله الاستعراضية، أبرزها «مونتي ليرنو» التي خاضها مرتين (المرحلتين 14 و19)، بمعنويات مرتفعة بعد سيطرة أبطال العالم على المرحلة السابقة في البرتغال، حيث حل الفنلندي ياري ماتي لاتفالا في المركز الأول أمام بطل العالم والنروجي اندرياس ميكلسن.

وعوض أوجييه بعض الشيء ما اختبره في المرحلة الرابعة التي أقيمت في الأرجنتين، حيث اكتفى بالمركز السابع عشر بعد عطل تعرضت له سيارته في المرحلة الخاصة الثانية، وذلك بعدما هيمن على البطولة بخروجه منتصراً من المراحل الثلاث الأولى لهذا الموسم.

ولم يكن فريق فولكسفاجن موفقاً بتاتاً في الرالي الوحيد للموسم في أميركا الجنوبية، إذ إنه وبعد أن احتكر جميع الراليات باستثناء اثنين فقط في العامين الأخيرين، عانى في الأرجنتين مع تعرض لاتفالا لعطل في سيارته دفعه للانسحاب.

وبعد الخيبة التي اختبرها الفريق حيث افتتح البريطاني كريس ميك سجل انتصاراته، وقاد فريقه سيتروين لفوزه الأول في بطولة العالم أغسطس 2013، وفشل أبطال العالم للمرة الأولى منذ دخولهم بطولة العالم للراليات بشكل رسمي وكامل عام 2013 في الصعود إلى منصة التتويج، كان الرد مدوياً في البرتغال بإحرازه المراكز الثلاثة الأولى بعدما هيمن لاتفالا على السباق، محققاً في نهاية المطاف فوزه الأول منذ رالي فرنسا الذي أقيم بين 3 و5 أكتوبر 2014، والثالث عشر في مسيرته.

وحرم لاتفالا زميله أوجييه من مواصلة هيمنته على الرالي البرتغالي، الذي خرج منه فائزاً في العامين السابقين، كما توج به أيضاً عامي 2010 و2011، لكن بطل العالم عزز بمركزه الثاني صدارته للترتيب العام برصيد 105 نقاط، مقابل 63 لميكلسن، الذي صعد إلى المركز الثاني على حساب مواطنه مادز أوستبرج (57)، الذي اكتفى بالمركز السابع، فيما رفع لاتفالا رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس خلف البريطاني كريس ميك (47) الذي حل رابعاً في البرتغال.

وفي بطولة العالم للصانعين، ابتعد فريق فولكسفاجن أيضاً بالصدارة رافعاً رصيده إلى 146 نقطة، مقابل 103 نقاط لفريق سيتروين الذي بات ثانياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا